أقرأ أيضاً
التاريخ: 2-1-2016
2445
التاريخ: 1-2-2016
17443
التاريخ: 21-10-2014
2153
التاريخ: 9-12-2015
12574
|
الأذى هو ما يكره ويغتم به {قُلْ هُوَ أَذًى} [البقرة : 222] أي الحيض مستقذر يؤذي من قربه نفرة منه ، و {أَذًى مِنْ رَأْسِهِ } [البقرة : 196] كجراحة وقمل ، و {لَنْ يَضُرُّوكُمْ إِلَّا أَذًى} [آل عمران : 111]) أي الاضرار يسير كطعن وتهديد و {كَالَّذِينَ آذَوْا مُوسَى} [الأحزاب : 69] قيل هو اتهامهم إياه بقتل هارون ، وقد كانا صعدا الجبل فمات هارون فحملته الملائكة ، ومروا به على بني إسرائيل ميتا حتى عرفوا انه قد مات ، وقيل رموه بعيب في جسده من برص أو أدرة فأطلعهم الله على أنه برئ {فَآذُوهُمَا} [النساء : 16] قيل إن أذاهما التغيير والتوبيخ ، قيل إن الآية نزلت قبل آية الحبس ، وكان الأذى أولا ثم الحبس ثم الجلد والرجم ، و {يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ} [الأحزاب : 57] أي قالوا اتخذ الله ولدا ، وقيل يؤذون أوليائه {فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ} [العنكبوت : 10] أي فإذا أصابه أذى من الكفار في الله أي في ذات الله ، وبسبب دين الله رجع عن الدين ، وهو المراد بفتنة الناس يعني بصرفهم ما مسه من أذاهم عن الايمان ، كما أن عذاب الله يصرف المؤمنين عن الكفر .
|
|
اكتشاف تأثير صحي مزدوج لتلوث الهواء على البالغين في منتصف العمر
|
|
|
|
|
زهور برية شائعة لتر ميم الأعصاب التالفة
|
|
|
|
جمعيّة العميد وقسم الشؤون الفكريّة تدعوان الباحثين للمشاركة في الملتقى العلمي الوطني الأوّل
|
|
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السابق: جناح جمعية العميد في معرض تونس ثمين بإصداراته
|
|
المجمع العلمي يستأنف فعاليات محفل منابر النور في واسط
|
|
برعاية العتبة العباسيّة المقدّسة فرقة العبّاس (عليه السلام) تُقيم معرضًا يوثّق انتصاراتها في قرية البشير بمحافظة كركوك
|