أقرأ أيضاً
التاريخ: 5-07-2015
867
التاريخ: 7-08-2015
2677
التاريخ: 5-07-2015
808
التاريخ: 20-11-2014
795
|
إنه تعالى لا يفعل القبيح و لا يترك الواجب، لما ثبت من قدرته على فعل الواجب و ترك القبيح، وعلمه بوجوب الواجب و حسنه و بقبح القبيح و غناه عن كليهما. فلا يتضرر بفعل الواجب فيحتاج إلى تركه، ولا يفتقر إلى القبيح حتى يفعله ليكون ممكنا، و هو واجب والواجب غني لا يفتقر، ولأن الحكيم لا يخلو فعله عن حكمة ... والحكمة منتفية في القبيح فلا يفعله أصلا و إن كان قادرا على فعله، و قدرته عليه لا تستلزم وقوعه منه، و لأنه تعالى لو فعل القبيح لكان إما جاهلا بالقبح، أو عالما به عاجزا عن تركه، أو محتاجا إلى فعله، أو قادرا غير محتاج بل يفعله عبثا، على الأول يلزم جهله تعالى، و على الثاني عجزه، و على الثالث احتياجه، و على الرابع سفاهته، و الكل عليه محال ...
|
|
علامات بسيطة في جسدك قد تنذر بمرض "قاتل"
|
|
|
|
|
أول صور ثلاثية الأبعاد للغدة الزعترية البشرية
|
|
|
|
|
العتبة الحسينية تطلق فعاليات المخيم القرآني الثالث في جامعة البصرة
|
|
|