أقرأ أيضاً
التاريخ: 17-8-2017
1265
التاريخ: 2023-03-12
1177
التاريخ: 3-10-2016
833
التاريخ: 23/11/2022
1798
|
الأولى : لا يجوز قول آمين آخر الحمد وقيل هو مكروه .
الثانية : الموالاة في القراءة شرط في صحتها فلو قرأ في خلالها من غيرها استأنف القراءة وكذا لو نوى قطع القراءة وسكت وفي قول يعيد الصلاة أما لو سكت في خلال القراءة لا بنية القطع لو نوى القطع ولم يقطع مضى في صلاته.
الثالثة : [في أن الضحى وألم نشرح سورة واحدة وكذا الفيل ولإيلاف] (روى أصحابنا: أن الضحى وأ لم نشرح سورة واحدة وكذا الفيل ولإيلاف) فلا يجوز إفراد إحداهما من صاحبتها في كل ركعة ولا يفتقر إلى البسملة بينهما على الأظهر.
الرابعة : إن خافت في موضع الجهر أو عكس جاهلا أو ناسيا لم يعد.
الخامسة : يجزيه عوضا عن الحمد اثنتا عشرة تسبيحة صورتها سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ثلاثا وقيل يجزي عشر وفي رواية تسع وفي أخرى أربع والعمل بالأول أحوط.
السادسة : من قرأ سورة من العزائم في النوافل يجب أن يسجد في موضع السجود وكذا إن قرأ غيره وهو يستمع ثم ينهض ويقرأ ما تخلف منها ويركع وإن كان السجود في آخرها يستحب له قراءة الحمد ليركع عن قراءة.
السابعة : المعوذتان من القرآن ويجوز أن يقرأ بهما في الصلاة فرضها ونفلها .
|
|
كل ما تود معرفته عن أهم فيتامين لسلامة الدماغ والأعصاب
|
|
|
|
|
ماذا سيحصل للأرض إذا تغير شكل نواتها؟
|
|
|
|
|
جامعة الكفيل تناقش تحضيراتها لإطلاق مؤتمرها العلمي الدولي السادس
|
|
|