أقرأ أيضاً
التاريخ: 17-04-2015
3457
التاريخ: 17-04-2015
3659
التاريخ: 17-04-2015
4510
التاريخ: 16-10-2015
4144
|
روى الكليني بسنده عن الصادق (عليه السلام) أنه قال إن الله عز وجل يحب الجمال والتجمل ويبغض البؤس والتباؤس وبسنده عن الصادق (عليه السلام) أنه قال إذا أنعم الله على عبده بنعمة أحب أن يراها عليه لأنه جميل يحب الجمال وبسنده عن الصادق (عليه السلام) أني لأكره للرجل أن يكون عليه من الله نعمة فلا يظهرها وبسنده عن الصادق (عليه السلام) في حديث قال إلبس وتجمل فان الله جميل يحب الجمال وليكن من حلال .
وروى الشيخ الطوسي في التهذيب بسنده عن الصادق (عليه السلام) قال إن الله يحب الجمال والتجمل ويبغض البؤس والتباؤس فان الله إذا أنعم على عبده نعمة أحب أن يرى عليه أثرها ، قيل كيف ذلك ؟ قال ينظف ثوبه ويطيب ريحه ويجصص داره ويكنس أفنيته .
وروى الكليني بسنده عن الصادق (عليه السلام) قال بينا أنا في الطواف وإذا رجل يجذب ثوبي وإذا عباد بن كثير البصري فقال يا جعفر تلبس مثل هذه الثياب وأنت في هذا الموضع مع المكان الذي أنت فيه من علي ، فقلت فرقبي اشتريته بدينار وقد كان علي في زمان يستقيم له ما ليس فيه ولو لبست مثل ذلك اللباس في زماننا لقال الناس هذا مرائي مثل عباد .
وروى الكليني بسنده ان رجلا قال للصادق (عليه السلام) أصلحك الله ذكرت أن علي بن أبي طالب كان يلبس الخشن يلبس القميص بأربعة دراهم وما أشبه ذلك ونرى عليك اللباس الجيد فقال له إن علي بن أبي طالب (صلوات الله عليه) كان يلبس ذلك في زمان لا ينكر ولو لبس مثل ذلك اليوم لشهر به فخير لباس كل زمان لباس أهله الحديث .
وروى الكليني بسنده أن سفيان الثوري دخل على أبي عبد الله (عليه السلام) فرأى عليه ثيابا بيضا كأنها غرقئ البيض فقال له إن هذا اللباس ليس من لباسك ، فقال له : إسمع مني وعِ ما أقول لك فإنه خير لك عاجلا وآجلا إن أنت مت على السنة ولم تمت على بدعة أخبرك ان رسول الله (صلى الله عليه وآله) كان في زمان مقفر جدب فاما إذا أقبلت الدنيا فأحق الناس بها أبرارها لا فجارها ومؤمنوها لا منافقوها و مسلموها لا كفارها فما أنكرت يا ثوري فوالله أني مع ما ترى ما أتى علي منذ عقلت صباح ولا مساء ولله في مالي حق أمرني أن أضعه موضعا إلا وضعته .
|
|
دراسة يابانية لتقليل مخاطر أمراض المواليد منخفضي الوزن
|
|
|
|
|
اكتشاف أكبر مرجان في العالم قبالة سواحل جزر سليمان
|
|
|
|
|
المجمع العلمي ينظّم ندوة حوارية حول مفهوم العولمة الرقمية في بابل
|
|
|