المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة: يجب الاهتمام بالباحثين عن العمل ومنحهم الفرص المناسبة عبر الاهتمام بقدراتهم ومؤهلاتهم وإبداعاتهم


  

297       01:58 صباحاً       التاريخ: 2024-04-18              المصدر: imamhussain.org
أكد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، أن العتبة الحسينية تعطي اهتماما بالغا لجميع شرائح المجتمع، وخاصة الشباب الباحثين عن العمل ومنحهم الفرص المناسبة من خلال الاهتمام بقدراتهم ومؤهلاتهم وإبداعاتهم، جاء ذلك خلال تكريمه للجهات القائمة والمشاركين في الدورات التأهيلية المجانية التي تقيمها العتبة الحسينية للشباب الباحثين عن العمل.  
وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة خلال كلمة له في التكريم، إن "العتبة الحسينية المقدسة تهتم بجميع شرائح المجتمع، وخاصة الشباب الباحثين عن العمل وتوفير وتأمين الفرص المناسبة لهم من خلال الاهتمام بقدراتهم ومؤهلاتهم وإبداعاتهم للمساهمة في بناء البلد والمساهمة في النشاطات، والحصول على مكسب يلبي ويسد حاجتهم"، مبينا أن "العتبة الحسينية المقدسة تعتبر هذا المفصل من المفاصل المهمة".
 
وأضاف، أن "العتبة الحسينية المقدسة ليس لها أهداف مادية ومكاسب شخصية تريد تحقيقها، فالأهداف النبيلة والسامية لممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وللأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة هي أشعار المواطن بالأمان، وان يكون مواطن قوي له كيانه واعتباره من خلال توفير فرص العمل المناسبة التي تتوافق مع مؤهلاته لسد رمق العيش".
 
وأوضح، أن "العتبة الحسينية المقدسة تعطي اهتماما بهذه الدورات بالتنسيق مع مكتب العمل ودائرة العمل والشؤون الاجتماعية في كربلاء، وهذه الدورة الخامسة التي يتخرج من خلالها كوادر كثيرة باختصاصات متنوعة".
 
وأشار إلى، أنه "من ضمن توجيهات العتبة الحسينية المقدسة وسياستها باختيار (5%) من هذه الاختصاصات للتعيين في مفاصل العتبة"، لافتا إلى أن "العتبة الحسينية المقدسة لها مشاريع ضخمة ومتنوعة سواء كان داخل مدينة كربلاء أو بقية المحافظات، وتنطلق من أنها الأب الروحي لجميع المواطنين بغض النظر عن قومياتهم وأديانهم، حيث تنظر إلى الجميع من مسافة واحدة بغرض تحسين وضع المواطن، لذلك جل اهتمامها المواطن، وجل اهتمامها ان يكون المواطن معافى ويمتلك المساهمة في البناء وله القدرة العلمية على ذلك".
 
وتابع "بالإضافة إلى الجانب الذي نركز عليه وهو الجانب الديني والتربوي والتمسك بمنهج أهل البيت(عليهم السلام)، ونبارك لكم اجتيازكم دورة عطاء الأمام الحسين (عليه السلام)".
 
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على تطوير قابليات الفرد العراقي لذلك هي ترعى وتقيم العديد من البرامج والدورات وبمختلف الاختصاصات.


Untitled Document
منتظر جعفر الموسوي
ماذا تعرف عن الدخل السلبي ؟
.مرتضى صادق
شبّ الليل (لاله عبّاس)
ياسين فؤاد الشريفي
مصطلح (الفرعون) أو (الفراعنة)
طه رسول
رواد الكيمياء في الحضارة الإسلامية شعلة المعرفة التي...
علي الحسناوي
المسؤولية السياسية الفردية للوزارة
مجاهد منعثر الخفاجي
الظلم ظلمات
حسن السعدي
الإعلام: قوة مؤثرة في تشكيل المجتمعات
ياسين فؤاد الشريفي
مدينة ميلان
د. فاضل حسن شريف
تفاسير القرآن الكريم عن الأم (ح 5) (أمه)
حسن الهاشمي
المرجعية تؤكد على ضرورة حفظ أخبار الماضين لإنارة طريق...
د. فاضل حسن شريف
تفاسير القرآن الكريم عن الأم (ح 4) (أمه)
عبد العباس الجياشي
تواتر حديث الإئمة الإثني عشر من آل محمد عليهم السلام...
د. فاضل حسن شريف
مفهوم الزنا في القرآن الكريم (الزنى، الزاني، الزانية،...
حامد محل العطافي
مصاديق المكر الالهي