المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بالتعاون مع طلبة متطوعين من جامعة السبطين (ع).. خدمات جديدة تدخلها هيئة الصحة التابعة للعتبة الحسينية ضمن خطتها الخاصة بزيارة النصف من شعبان


  

222       03:07 مساءً       التاريخ: 2024-02-24              المصدر: imamhussain.org
كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة خدمات جديدة لأول مرة خلال خطتها الخاصة بزيارة النصف من شعبان.  
وقال اختصاص طب طوارئ وطب الحشود الدكتور علاء الجنابي في حديث للموقع الرسمي، إن "خطة هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الخاصة بزيارة النصف من شعبان ستنطلق إبتداءً من يوم غد الأحد 25 شباط/ فبراير 2024". 
 
وأوضح أن "هناك خدمات جديدة ستدخل لأول مرة ضمن الخطة ومنها التوثيق الإلكتروني حيث سيشارك فيه (70) متطوعا من طلبة جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية المدربين على أيد أمهر المدربين للتعامل مع عملية إدخال المعلومات إلكترونيا". 
 
وتابع "كما ستشهد الخطة طباعة بوسترات خاصة بالتصنيف الطبي حيث تستخدم لتحويل نوع التشخيصات أو الإجراءات الطبية إلى كود إحصائي موحد في عملية تعرف باسم الترميز السريري وذلك لغرض تتبع الأمراض والحالات الصحية الأخرى"، مبينا أنه "تم تحويل هذه البوسترات من اللغة الإنجليزية إلى العربية لتسهيل عملية قراءتها من قبل الطالب، وعلى هذا الأساس يتم تصنيف المرضى حيث سيكون اللون الأحمر الى الحالة الحرجة، واللون الأصفر الى الأقل حرجا (طارئة)، واللون الاخضر تكون مخصصة للحالات الباردة".
 
وتابع أن "هذه الزيارة سوف تكون مقدمة للزيارات المليونية الأكبر، حيث هناك خطط واستعدادات وخدمات صحية وعلاجية كثيرة تقدم للزائرين الوافدين من داخل وخارج العراق لإحياء مراسيم الزيارة".
 
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها، إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية، والطبية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين والزائرين خلال أداء الزيارة المليونية في النصف من شعبان.


Untitled Document
مجاهد منعثر الخفاجي
قراءة في كتاب مراقد الائمة المعصومين في العراق
د. فاضل حسن شريف
(س: سكتة وقف لفترة قصيرة) في القرآن الكريم (ح 4)
الشيخ أحمد الساعدي
البقيع تنزف
د. فاضل حسن شريف
حروف القلقلة في سورة الفجر
احمد الخرسان
اكتسابُ الصّمت
د. فاضل حسن شريف
حروف القلقلة في سورتي الطارق والأعلى
احمد الخرسان
فوائد الصّمت
حسن الهاشمي
الالتزام الديني والاخلاقي للطالبات مدعاة فخر واعتزاز...
د. فاضل حسن شريف
تسميات الآيات القرآنية (آية التجارة المالية) (ح 2)
د. فاضل حسن شريف
تسميات الآيات القرآنية (آية التجارة المالية) (ح 1)
عبد العباس الجياشي
هل ترك القرآن لأحد عذراً في الخلافة بعد النبي صلى الله...
د. فاضل حسن شريف
كلمات في آيات قرآنية ليس معناها الدارج (جيوبهن)
حسن الهاشمي
العيد يوم الجوائز لا تجعلوه يوم الجنائز
حسن السعدي
المجال المغناطيسي الأرضي