أقرأ أيضاً
التاريخ: 26-12-2021
1704
التاريخ: 26-12-2021
1487
التاريخ: 15-12-2021
1577
التاريخ: 8-12-2021
1431
|
الخصائص النفسية والجمالية لحركات الكاميرا
* فالحركة الأفقية :
تعبر عن السفر والارتحال وقوة الدفع فإذا كانت من اليسار الى اليمين سهلت متابعتها لأنها أكثر ألفة ونعومة أما إذا جاعت عكسية من اليمين الى اليسار فهي أقوى من مقابلتها ولذلك يجب استخدامها عندما نريد تصوير مقاومة درامية مثل حركة البطل نحو الشرير.
* والحركة الرأسية الصاعدة :
تعبر عن الأمل والنمو والتحرر من الوزن والمادة كما في حالة تصاعد الدخان من الشمعة أو انطلاق صاروخ ويمكن استخدام هذه الحركة الصاعدة للتعبير عن الموضوعات الدينية وعن مشاعر المرح والانطلاق.
* أما الحركة الرأسية الهابطة:
فتعبر عن الثقل والخطورة والقوة الساحقة وتتمثل في حركة المطرقة أو مساقط المياه أو الأوناش التي تحمل كتلة هابطة وتحمل أيضا معنى الإخفاق أو اقتراب الأجل أو الدمار.
* والحركة المائلة :
أكثر درامية من غيرها وتوحي بالقوى المعارضة والضغط وتخطى العقبات كما في مشاهد المعارك ويمكن الإيحاء بالحركة المائلة من خلال إمالة الكاميرا فتنتج عن ذلك خطوط ديناميكية مائلة.
* وتوحى الحركة البندولية:
بالإحساس بالرتابة والضيق كما في حركة ذهاب وإياب الشخص المتوتر أو الحيوان المحبوس داخل قفص.
وتحتاج كافة الحركات إلي تزامن في حركة الموضوع والكاميرا ما لم تكن هناك رغبة في الحصول على مؤثر غير اعتيادي فحركة الكاميرا يجب أن تتزامن مع حركة الموضوع فعندما يتحرك الموضوع تتحرك الكاميرا وإذا توقف الموضوع توقفت الكاميرا وينتج عن تزامنهما انسجاما ورشاقة في الحركة تتلاءم وإيقاع الفعل الداخلي للمشهد.
|
|
دراسة: إجراء واحد لتقليل المخاطر الجينية للوفاة المبكرة
|
|
|
|
|
"الملح والماء" يمهدان الطريق لأجهزة كمبيوتر تحاكي الدماغ البشري
|
|
|
|
قسم المشاريع: نسبة الإنجاز في مشروع مكتبة العتبة العبّاسية بلغت (40) بالمئة
|
|
المجمع العلمي يعقد اجتماعًا لإداريي الدورات القرآنية الصيفية من ست محافظات
|
|
جامعة العميد تحتفي بتخرج الدفعة الثالثة من طلبة كلية طب الأسنان
|
|
قسم الشؤون الدينية يقدّم محاضرات فقهية وعقائدية للمنتسبين الجدد
|