أقرأ أيضاً
التاريخ: 7-12-2019
1267
التاريخ: 13-11-2019
1387
التاريخ: 27-10-2019
3911
التاريخ: 27-11-2019
1035
|
1- أصبحت ألعاب الفيديو الإلكترونية تشكل جزءاً لا يتجزأ من حياة الأطفال والمراهقين والشباب.
2- بدأت ألعاب الفيديو قبل ٣٠ عاماً بداية بسيطة ، تعتمد على الرسوم المتحركة الظريفة ، وحققت نجاحاً كبيراً بسبب جاذبيتها وقدرتها على الترفيه والتسلية.
3- وصلت ألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة إلى مستوى هائل من التطور التقني ، الذي يمزج بين التأثير البصري والصوتي والحركي ، والمحاكاة والتفاعل مع الحركة البشرية لاسلكياً ، وأصبح التصوير التلفزيوني ممزوجاً مع الرسوم المتحركة ، مما جعل اللاعب يحس بأنه يعيش عالماً حقيقياً داخل تلك اللعبة.
4- أصبحت صناعة ألعاب الفيديو صناعة كبرى ، تسيطر على أسواقها بضعة شركات أساسية، عبر أجهزتها المتطورة لتشغيل الألعاب.
5- تنوعت وسائل ألعاب الفيديو وتعددت ، بين الثابتة والمحمولة ، الصغيرة والكبيرة ، السلكية واللاسلكية، وكذلك ألعاب الهاتف الجوال بطرازاته وتقنياته وأجياله المختلفة، فضلا عن اللعب الجماعي عبر الانترنت مع أناس لا تعرفهم من مختلف أنحاء العالم.
6- أصبحت هناك مئات الشركات الصغيرة والكبيرة التي تنتج الألعاب بمختلف تخصصاتها ومجالاتها ، سواءاً المخصصة لأطفال ما قبل المدرسة ، وحتى تلك الألعاب المخصصة للكبار ، المحظور تداولها واللعب بها لمنهم دون 18 عاما حسب الأنظمة الغربية.
|
|
حمية العقل.. نظام صحي لإطالة شباب دماغك
|
|
|
|
|
إيرباص تكشف عن نموذج تجريبي من نصف طائرة ونصف هليكوبتر
|
|
|
|
ستوفر فحوصات تشخيصية لم تكن متوفرة سابقا... تعرف على مميزات أجهزة المختبر في مستشفى الثقلين لعلاج الاورام في البصرة
|
|
بالصور: تزامنا مع ذكرى ولادة الإمام الرضا (ع).. لوحات مطرزة تزين الصحن الحسيني الشريف
|
|
بالفيديو: الاكبر في العراق.. العتبة الحسينية تنجز المرحلة الأولى من مدينة الثقلين لإسكان الفقراء في البصرة
|
|
ضمنها مقام التل الزينبي والمضيف.. العتبة الحسينية تعلن عن افتتاحها ثلاثة أجزاء من مشروع صحن العقيلة زينب (ع) خلال الفترة المقبلة
|