أقرأ أيضاً
التاريخ: 3-4-2021
1971
التاريخ: 24-4-2021
2103
التاريخ: 2023-04-05
718
التاريخ: 2023-04-03
622
|
يحصل أحياناً أن لا يكون اهتمام كاتب السيناريو متمحوراً حول هدف بطل فيلمه، بل يفضل، بدلاً من ذلك، أن يركز على العلاقات بين الشخصيات كما يفعل ألفرد هتشكوك أحياناً. ففي مقابلاته مع فرانسوا تروفو، يقول هتشكوك إنه، مع وعيه الكامل بضرورة وضع هدف لشخصيته، فقد ابتكر كلمة "Macguffin "التي تدل على شيء ما يستخدم ذريعة لإطلاق الحبكة.
ففي فيلم "Notorious "لإنغمار برغمان، تفتش كل من إنغريد برغمان وكاري غرانت عن اليورانيوم، ولكن ذلك لم يكن سوى الاستثناء في الفيلم لأن ما يهتم المخرج لأجله حقاً هو العلاقة بين هاتين الشخصيتين، أليس وديفلن. والأمر نفسه نراه في فيلم "Psycho "الذي لم يكن المال الذي سرقته ماريون كراين في البداية سوى حجة للفيلم برمته حيث تم إهمال هذا الحدث كلياً في المراحل اللاحقة للفيلم.
والفكرة نفسها نصادفها في فيلم "Fiction Pulp "لكوينتن تارانتينو حيث نشاهد طيلة الفيلم حقيبة سفر تنتقل من يد إلى أخرى مسببة جرائم قتل وحوادث تبادل إطلاق النار دون أن يكشف لنا أبداً محتواها في استعادة واضحة لفيلم "Deadly Me Kiss "لروبرت ألدريتش. إن ما يعني كاتب السيناريو من استخدام Mcguffin في الفيلم هو التقلبات التي ستعيشها شخصيات الفيلم بسبب هذا الشيء الذي ليس هو بحد ذاته سوى ذريعة. ففي فيلم "Nile The of Jewel The ،"تكون العلاقة بين جوان وجاك هي محور اهتمام كاتب السيناريو وليست الماسة بحد ذاتها. وفي فيلم "Me By Stand "ليست الجثة التي ينطلق الفتية الأربعة للبحث عنها سوى ذريعة لوضعهم على الطريق ومراقبة نقاشاتهم وفهمهم للحياة.
|
|
دراسة يابانية لتقليل مخاطر أمراض المواليد منخفضي الوزن
|
|
|
|
|
اكتشاف أكبر مرجان في العالم قبالة سواحل جزر سليمان
|
|
|
|
|
اتحاد كليات الطب الملكية البريطانية يشيد بالمستوى العلمي لطلبة جامعة العميد وبيئتها التعليمية
|
|
|