المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


شعبة الرقابة النسوية تحيي ذكرى شهادة الكوثر الفياض السيدة فاطمة الزهراء "عليها السلام"


  

286       01:46 صباحاً       التاريخ: 25 / 11 / 2020              المصدر: aljawadain
إحياءً لذكرى استشهاد الحوراء الإنسية فاطمة الزهراء "عليها السلام"، أقامت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة/ شعبة الشؤون النسوية ـ الإرشاد الديني برنامج تأبيني خاص بهذه المناسبة الأليمة شهده رواق السيدة آمنة بنت وهب "عليها السلام" في رحاب الصحن الكاظمي الشريف.
تخلل البرنامج محاضرة دينية تركزت حول التعريف بشخصية السيدة الزهراء "عليها السلام"، والتدليل على مكانتها عند الله تعالى وأهل بيت النبوة "عليهم السلام" مع بيان أروع الصور والأمثلة حول عبادتها وجهادها ودروسها الأخلاقية والتربوية ومسؤوليتها في تحمل أعباء رسالة أبيها ونشر مبادئها، فضلاً عن دورها الكبير في حياة الأمة باعتبارها القدوة والأسوة الحسنة لكلّ مؤمن ومؤمنة.
وكانت هناك دعوة تذكير للنساء بضرورة الالتزام بنهج السيدة الزهراء "عليها السلام" في المحافظة على مبادئ الدين والتمسك بها وعدم التشتت والانجراف خلف الأبواق والفتن التي تردي إلى الهاوية.
كما شهد البرنامج إقامة محفل قرآني نسوي أُهدي ثوابه إلى مولاتنا الزهراء "عليها السلام"، ليختتم بقراءة الأدعية المأثورة وزيارتها المباركة بحضور ومشاركة عددٍ من الزائرات الكريمات الوافدات إلى حرم الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" لمواساتهم وتقديم العزاء بهذه الفاجعة الكبرى.
تجدر الإشارة أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري، وأعضاء مجلس الإدارة الموقّر حريصون على إقامة مجالس العزاء والتأبين، وإحياء المناسبات الدينية مع الالتزام الشديد بالإجراءات الصحية والوقاية.