المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
Untitled Document
أبحث في الأخبار


مجمّعُ العلقمي الخدميّ يُعلن عن إكمال استعداداته لاستقبال زائري الأربعين


  

52       04:23 مساءً       التاريخ: 22 / 9 / 2020              المصدر: alkafeel.net
أعلنت إدارةُ مجمّع العلقمي الخدميّ التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن إكمال جميع الاستعدادات لاستقبال زائري أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام)، الوافدين لمدينة كربلاء المقدّسة من محور (بابل – كربلاء).
وبيّن مديرُ المجمّع السيد علي نعمة الخفاجي لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ استعداداتنا لهذه الزيارة كانت مبكّرةً هذا العام، وبحمد الله تعالى أنهينا جميع الاستعدادات تحسّباً لدخول الزائرين الى كربلاء في وقتٍ مبكّر خلاف الأعوام السابقة، وبحكم موقع المجمّع فإنّه يكون مقصداً لأغلب الزائرين المتوجّهين لأداء مراسيم الزيارة".
وأضاف: "كثّفنا الجهود تماشياً مع الوضع العام لجائحة كورونا والحاجة لاستعداداتٍ من نوعٍ خاصّ، كتجهيز معدّات وأجهزة التعفير عند المداخل وكذلك توفير الكفوف والكمّامات والموادّ المعقّمة بكمّياتٍ كبيرة، سواءً كانت للعاملين في المجمّع أو للزائرين، كذلك تمّ التنسيق مع بعض الجهات في العتبة المقدّسة للقيام بأعمال تعفير المجمّع على مدار أيّام الزيارة، ويشمل ذلك القاعات والساحات الخاصّة بالمجمّع".
موضّحاً: "تمّت تهيئة كميّاتٍ كبيرة من الموادّ الغذائيّة أيضاً لغرض توزيعها على الزائرين، وسنكون مستعدّين لتوزيع ما لا يقلّ عن عشرة آلاف وجبة غذائيّة في اليوم مقسومة الى ثلاث وجبات رئيسيّة، تتخلّلها وجباتٌ بينيّة أُخَر إضافةً الى المياه والفواكه وغيرها، مع مراعاة الشروط الصحّية في إعدادها أو توزيعها".
وتابع الخفاجي: "هيّأنا أماكن لاستراحة ومبيت الزائرين للنساء وأماكن أُخَر للرجال كلٌّ على حدة، مع توفير كادرٍ نسائيّ سيتولّى تقديم الخدمات للزائرات".
واختتم: "الخدماتُ التي سيقدّمها المجمّع ستبدأ منذ دخول أوّل زائرٍ، وتتواصل حتّى خروج آخر زائر من محافظة كربلاء المقدّسة".