المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار
بالصور: انها بركات الامام الحسين (ع) ورعاية المرجعية.. مستشفيات متطورة لإجراء (عمليات قسطرة) و(علاج السرطان) لجميع العراقيين (مجانا)
2021/10/20
بمشاركة (15) محافظة عراقية.. العتبة الحسينية تستعد لإقامة ورشة في الإخراج المسرحي للأطفال وعرض أعمالهم في محافظاتهم
2021/10/17
العتبة الحسينية: بحلول ولادة النبي (ص واله) سيتم اجراء العمليات وتقديم العلاج الإشعاعي والكيميائي (مجانا) في مؤسسة وارث لمعالجة الأورام السرطانية
2021/10/17
بعد جمع وتحليل وثائق وجرائم الجماعات الإرهابية في العراق.. العتبة الحسينية تحدد موعد انطلاق المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والارهاب
2021/10/17
بتوجيه ممثل المرجعية.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يعلن عن اجراء عمليات القسطرة للجميع (مجانا) تيمنا بحلول ذكرى ولادة الرسول محمد (ص واله)
2021/10/16
العتبة الحسينية تحدد موعد المباشرة بالمرحلة الثانية.. نفق يبدأ من جوار مرقد الامام الحسين (ع) وينتهي بالشارع الرئيسي المؤدي الى محافظة النجف
2021/10/16


شاهِدْ بالصور: (تكافل) أضخم حملة مساعدات للعوائل المتضرّرة تنظّمها مواكبُ سوق الشيوخ


  

549       04:45 مساءً       التاريخ: 16 / 4 / 2020              المصدر: alkafeel.net
مواكبُ سوق الشيوخ في محافظة ذي قار ومَنْ وقف معها من أهالي القضاء وبإشراف معتَمَدي المرجعيّة الدينيّة العُليا، تنظّم حملةً ضخمةً لمساعدة وإعانة العوائل المتضرّرة جرّاء فرض حظر التجوال الوقائيّ المتّخذ للحدّ من انتشار فايروس كورونا، وأسمتها بـ(تكافل) لتكون ضمن سلسلة حملاتٍ سبقتها وأخرى ستعقبها، امتثالاً لتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا بضرورة التكافل الاجتماعيّ والوقوف مع هذه العوائل في محنتها، والتي أثّرت التدابير الوقائيّة المتّخذة على مستواها المعيشيّ وقوتها اليوميّ.
هذا ما أكّده مسؤولُ وحدة المواكب الحسينيّة في القضاء التابعة لقسم المواكب والهيئات الحسينيّة في العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية الحاج عقيل تركي، وأضاف: "هذه الحملة جاءت تلبيةً للواجب الدينيّ والوطنيّ والإنسانيّ، متمثّلًا بنداء المرجعيّة الدينيّة العُليا للتكافل الاجتماعيّ، وبتوفيقٍ من الله تعالى وبهمّة غيارى المواكب الحسينيّة في القضاء والخيّرين من سكنتها، الذين آلوا على أنفسهم إلّا أن تكون لهم وقفةٌ في ظلّ هذه الظروف الصعبة، وهذا هو ديدنُهم على الرغم من كلّ ما تعانيه المحافظة، لكنّك في الصعاب والشدائد تراهم يهبّون، وتشهد لهم صفحات معارك دحر عصابات داعش الإرهابيّة، وها هي اليوم تهرع لتسجّل موقفاً إنسانيّاً آخر بحملتها هذه".
وتابع: "استطعنا أن نهيّئ آلاف السلّات الغذائيّة التي تنوّعت بمكوّناتها، والتي تكون العائلةُ بحاجةٍ إليها في هذا الظرف، وقد تمّ وضعُها في صناديق خاصّة، ونظراً لكثرة عددها فقد استعنّا بأحد ملاعب القضاء ليكون مكاناً لجمعها، ومنطلقاً لتوزيعها بصورةٍ ميدانيّة على العوائل المستحقّة، وحسب خطّة وُضعت لهذا الغرض لضمان شمول جميع العوائل التي تمّ تسجيلها لدينا، وانّ حملاتنا متواصلة لحين الانتهاء من هذا الوباء وزوال تداعياته بإذن الله تعالى".
يُذكر أنّ هذه الحملات جاءت تلبيةً لنداء المرجعيّة الدينيّة العُليا، وضمن الحملة التكافليّة التي أطلقها قسمُ المواكب والهيئات الحسينيّة في العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، ومن خلال ممثّلياته ووحداته المنتشرة في المحافظات العراقيّة، للوقوف مع العوائل الفقيرة والمتضرّرة جرّاء حظر التجوال المتّخذ للوقاية من وباء كورونا، وما زالت مواكبُ الخدمة الحسينيّة متواصلةً بدعم مَنْ تقطّعت بهم السُبُل من هذه العوائل.