English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11643) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 2 / 5 / 2016 1147
التاريخ: 19 / آيار / 2015 م 1349
التاريخ: 12 / 4 / 2016 1192
التاريخ: 17 / 5 / 2017 937
مقالات عقائدية

التاريخ: 1 / تشرين الاول / 2014 م 1665
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1772
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1870
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1710
غشاوة الذنوب تعمي البصيرة  
  
1823   08:58 صباحاً   التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج5 , ص 522


أقرأ أيضاً
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1831
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1800
التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 1659
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1784

 من الواضح أنّ جملة : {كَذَلِكَ نَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِ الْمُعْتَدِينَ} [يونس: 74] لا تدل على الجبر، وقد أخفي تفسير ذلك فيها، لأنّها تقول : إِنّنا نطبع على قلوب المعتدين حتى لا يدركوا شيئاً، وبناءً على هذا فإِنّ الاعتداءات المتكررة المتلاحقة على حدود الأحكام الإِلهية والحق والحقيقة كانت تصدر من هؤلاء، وكانت تترك أثرها على قلوبهم تدريجياً حتى سلبت منهم قدرة تشخيص وتعيين الحق، ووصل الأمر بهم إِلى أن يصبح التمرد والعصيان والمعصية طبيعة ثانية لديهم، بحيث لا يذعنون ولا يسلّمون أمام أية حقيقة (1).

____________________


1- ذكرنا تفصيل هذا المطلب في ج1 ذيل الآية (7) من سورة البقرة.

سؤال وجواب

التاريخ: 5 / 4 / 2016 4298
التاريخ: 8 / 12 / 2015 5459
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4589
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4191
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6726
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 2026
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 2086
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1933
التاريخ: 26 / 11 / 2015 2198

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .