جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11373) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 19 / آيار / 2015 م 489
التاريخ: 13 / كانون الاول / 2014 م 309
التاريخ: 20 / 10 / 2015 264
التاريخ: 7 / كانون الثاني / 2015 م 344
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 564
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 465
التاريخ: 20 / 12 / 2015 503
التاريخ: 8 / 7 / 2016 285
الباطل يتشكّل بأشكال مختلفة  
  
508   04:38 مساءاً   التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج6 ، ص422.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 574
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 584
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 565
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 504

إنّ واحدة من خصائص الباطل هي أنّه يغيّر لباسه من حين لآخر ، حتّى إذا عرفوه بلباسه يستطيع أن يخفي وجهه بلباس آخر ، وفي الآية أعلاه إشارة لطيفة لهذه المسألة ، حيث تقول : لا يظهر الزبد في الماء فقط ، بل يظهر حتّى في الأفران المخصوصة لصهر الفلزات بشكل ولباس آخر ، وبعبارة أُخرى فإنّ الحقّ والباطل موجودان في كلّ مكان كما يظهر الزبد في السوائل بالشكل المناسب لها. وعلى هذا يجب أن لا نُخدع بتنوّع الوجوه وأن نعرف أوجه الباطل ونطرحه جانباً.

سؤال وجواب

التاريخ: 22 / 3 / 2016 918
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1290
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1464
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 996
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 1278
شبهات وردود

التاريخ: 13 / 12 / 2015 718
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 728
التاريخ: 30 / 11 / 2015 719
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 637
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 605
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 549
التاريخ: 5 / 4 / 2016 470
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 531

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .