المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


وفد الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة يحضر مؤتمر فتوى الدّفاع الكفائيّ الخامس


  

348       12:14 صباحاً       التاريخ: 18 / 6 / 2021              المصدر: askarian.iq
حضر وفد الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة متمثلاً برئيس قسم الاعلام والشؤون الدينية سماحة الشيخ "مهند الشرهاني" والوفد المرافق له مؤتمر فتوى الدّفاع الكفائيّ بنسخته الخامسة الذي تقييمه العتبة العباسية المقدسة وتحت شعار: (التوثيقُ الإعلاميّ.. الشاهدُ الحيّ).
وقد استُهِلَّت فعّالياتُ المؤتمر بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، من ثمّ قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، والاستماع للنشيد الوطنيّ العراقيّ وأنشودة العتبة العبّاسية المقدّسة (لحن الإباء).
أعقبت ذلك كلمةٌ لسماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد "احمد الصافي" وقصيدةٌ من الشعر العموديّ شنّف بها أسماعَ الحاضرين الشاعر نجاح العرسان.
بعدها عُرِضَ فيلمٌ خاصّ عن موسوعة فتوى الدّفاع المقدّسة التي ألّفها فريقٌ من العتبة العبّاسية المقدّسة، التي جاءت بـ(62) جزءاً لتتحدّث عن فتوى الدفاع الكفائيّ وأبطالها، وصولاً إلى تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابيّة.
جاءت بعد ذلك قراءةٌ لبحث الافتتاح الذي توسّم بـ(موسوعة فتوى الدفاع الكفائي المجلد الثالث دراسة في الاهمية والمضامين) للأستاذ الدكتور مقداد فياض،
كما شهد المؤتمر حضوراً كبير لممثّلين عن الحكومة المحلّية في محافظة كربلاء المقدّسة وشخصيّاتٍ دينيّة وأكاديميّة وقياداتٍ أمنيّة.