1

x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

الاعلام : اساسيات الاعلام : اللغة الاعلامية :

لغة منشورات العلاقات العامة وبياناتها- التلوين

المؤلف:  ا.د. سامي الشريف – د. ايمن منصور ندا

المصدر:  اللغة الإعلامية

الجزء والصفحة:  ص 150-151

6-10-2021

2048

الأسلوب الذي يسير على وتيرة واحدة يبعث على الملل، ويصرف القارئ عن متابعته ، بينما تضفى الحركة والتنوع الحياة على الأسلوب وتجعل القراء ينجذبون إليه، ويتابعونه في شغف واهتمام. ولكل كاتب طريقته في تلوين أسلوبه بالصيغة التي تجعله محبباً لنوع معين من القراء، فقد يعمد الكاتب إلى استخدام الأساليب البلاغية كالطباق والجناس، والكناية والاستعارة. وقد يلجأ إلى تنويع شكل الجملة، فيستعمل الجملة الاسمية بدلاً من الفعلية، أو يبدأ جملته بظرف زمان أو مكان، أو بسؤال، أو نداء، أو أمر. ومن الكتاب من يفاجئ القارئ بمثال صارخ أو بحقيقة غير متوقعة. كما أن اختيار الكلمات والاشتقاق منها ، أو استخدام التراكيب الجديدة، كل ذلك يكسر الملل ويجعل الأسلوب عـذياً وجذاباً. ولكن لابد أن يعرف الكاتب متى يلجأ إلى كل وسيلة من هذه الوسائل، وكيف يستخدمها الاستخدام الأمثل حتى لا تتناقض مع الصفات التي سبق شرحها وهي الانقرائية والانسيابية والرشاقة والشفافية.