المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
ما هي القرية التي امروا بالدخول اليها وما هو الباب ؟ {وَظَلَّلْنا عَلَيْكُمُ الْغَمامَ وَأَنْزَلْنا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوى‏ كُلُوا مِنْ طَيِّباتِ ما رَزَقْناكُمْ} {وَإِذْ نَجَّيْناكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَـسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذابِ يُذَبِّحُونَ أَبْناءَكُمْ وَيَـسْتَحْيُونَ نِساءَكُمْ وَفي‏ ذلِكُمْ بَلاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظيمٌ} Two dipole radiators Sinusoidal waves {وَاسْتَعينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ} { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ } Energy of radiation Electromagnetic waves Interference {قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْها جَميعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنْ تَبِعَ هُدايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} ما هي الأسماء التي تلقاها آدم سجود الملائكة لآدم واستكبار ابليس الموطن الأصلي للحصان. الساميون هم العنصر الهام لقوم الهكسوس.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


سترة ذكية تتكيف مع الطقس لتتحكم بدرجة حرارة الجسم


  

2874       08:42 صباحاً       التاريخ: 13-2-2017              المصدر: rt.com
صممت إحدى الشركات الناشئة في مجال السيليكون، سترة "ذكية" مزودة بشقوق عرضية تفتح وتغلق تلقائيا من أجل ضبط حرارة الجسم.
وتساعد فتحات السترة الذكية الموجودة على الوجه الأمامي والخلفي، في تحسين عملية التنفس في مختلف الحالات، بما في ذلك أثناء التزلج أو الشعور بالحر الشديد ضمن في الأماكن المزدحمة.
ويمكن تشغيل هذه الفتحات يدويا مع وجود الذكاء الاصطناعي، القادر على ضبط درجة الحرارة تلقائيا.
وصممت شركة Omius ومقرها مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا، هذه السترة على أساس ثغرات "مسامات" النباتات التي تسمح بدخول الغازات وخروجها.
وزُودت السترة الذكية بمستشعر لدرجات الحرارة، يضبط ويحدد الوقت اللازم لاتساع وانغلاق الفتحات الموجودة في الأمام والخلف، وذلك تبعا لدرجات الحرارة الخارجية.
وقال، غوستافو كادينا، الرئيس التنفيذي لشركة Omius: "تتيح خوارزميات التعلم إمكانية توفير الحالة الملائمة لكل مستخدم، وكذلك التحكم بالسترة تلقائيا من أجل الحفاظ على درجات الحرارة المعتدلة المناسبة للجسم. ومع مرور الوقت ستصبح السترة قابلة للتمدد والانكماش وفقا لحركة مرتديها".
وستكون السترة الذكية مفيدة جدا لمحبي رياضة التزلج. وتُشغل السترة بطارية الليثيوم بوليمر القابلة لإعادة الشحن، وهي تدوم يوما كاملا وفقا للسيد كادينا.
ووُزعت الأجهزة الداخلة في تصميم السترة ضمن مناطق الظهر والصدر والإبط، وتزن نحو 100 غرام، أي أقل من وزن هاتف آيفون، وفقا للمطورين.
وتقول الشركة إنها ستُطلق السترة الذكية قريبا بعد الحصول على تمويل كيك ستارتر من أجل تصنيعها، كما اختبرت الشركة هذه السترة في مختلف المجالات الرياضية، بما في ذلك الجري وركوب الدراجات والتزلج وتسلق الجبال.


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم