المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
آخر المواضيع المضافة
لماذا نجد في فتاوى بعض القدماء كراهة تعلّم الكتابة وقراءة الكتب للمرأة ؟ لماذا تعتبر شهادة المرأة نصف شهادة الرجل ؟ ولماذا ينسب الضلال للمرأة ؟ النجاسة التي تجب ازالتها اذا بلغت مقدارا معينا والنجاسة التي لا يجب ازالتها مماسة الثوب او الجسد للنجس برطوبة او عدمها معنى {فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتي‏ وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجارَةُ} معنى {يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ } معنى {أَوْ كَصَيِّبٍ} {مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَـمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّـهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ} موازنة بين هجرة الهكسوس وهجرة الكاسسين. الاثار الاخرى التي تنسب الى الهكسوس. نشأة وتطور علوم القرآن آثار الهكسوس في بوهن. أهمية علوم القرآن عظم مدنية الهكسوس. الأدلة على وجود الهكسوس في عهد الأسرة الثانية عشرة.
Untitled Document
أبحث في الأخبار


فيتامين (د) غير مرتبط بتسمم الحمل


  

2919       02:38 مساءً       التاريخ: 6-8-2018              المصدر: arabic.sputniknews
قال باحثون إن مستوى فيتامين (د) في دم المرأة لا علاقة له على الأرجح بخطر إصابتها بارتفاع ضغط الدم أو التسمم أثناء حملها.
وتعاني الحوامل بصورة معتادة من انخفاض مستويات فيتامين (د) وهو ما تفترض بعض الدراسات أنه ربما يزيد خطر إصابتهن بتسمم الحمل.
وتقول بعض الدراسات أن مكملات فيتامين (د) ربما تحمي من ارتفاع ضغط الدم لدى المرأة الحامل بينما أفادت دراسات أخرى بأن المكملات لم تمنع الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
ولمزيد من البحث أجرت ماريا مانجوس من جامعة بريستول في المملكة المتحدة وزملاؤها تحليلا وراثيا لتحديد ما إذا كان للتغيرات الجينية المرتبطة بإنتاج فيتامين (د) والتمثيل الغذائي تأثير على خطر الإصابة بتسمم الحمل أو ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.
ووفقا لتقرير منشور في دورية (بي.إم.جي) على الإنترنت، درس الفريق 7389 امرأة أصيبت 751 منهن بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل و135 بتسمم الحمل ضمن دراستين أوروبيتين كبيرتين.
وعلاوة على ذلك فحص الفريق عينتين إضافيتين لتحليل وراثي شمل 3388 مصابة بتسمم الحمل.
وأظهرت نتائج التحليل الوراثي عدم وجود دليل يدعم العلاقة السببية بين مستويات فيتامين (د) وخطر الإصابة سواء بتسمم الحمل أو ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.
وقالت مانجوس في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى رويترز هيلث "قيمنا فقط خطر ارتفاع ضغط الدم أو التسمم أثناء الحمل لذا لا يمكننا استبعاد أن مكملات فيتامين (د) ربما تكون مفيدة فيما يتعلق بنتائج أخرى مرتبطة بالحمل".
وفي تعليق أرسلته إلى رويترز هيلث بالبريد الإلكتروني قالت عفت عباسي هوسكينز أستاذة طب النساء والتوليد في جامعة نيويورك "كانت هناك دراسات سابقة افترضت أن انخفاض مستويات فيتامين (د) أثناء الحمل مرتبط بزيادة احتمالات ارتفاع ضغط الدم لكن دراسات سابقة أيضا أظهرت أن مكملات فيتامين (د) بالنسبة للمرأة الحامل لم تمنع إصابتها بارتفاع ضغط الدم".


Untitled Document
طارق الغانمي
رحلةٌ نحو النور
د. فاضل حسن شريف
مفهوم زوج و زوجه و زوجها في القرآن الكريم (ح 3)
حسن الهاشمي
الآثار الوضعية للذنوب... حذار من الذنوب التي توجب سخط...
د. فاضل حسن شريف
جناس كلمة بعل في القرآن الكريم (زوج، صنم) (ح 2)
حسن الهاشمي
أفضل الزهد في الدنيا ذكر الموت
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 5)
عبد العباس الجياشي
محاكمة شيخ بني آمية
علي الحسناوي
مركز الإدارة في دعوى الإلغاء
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 4)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -5 [ عمرو بن العاص]
د. فاضل حسن شريف
أرقام في القرآن الكريم (ألف) (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم -4 [ بسر بن أرطاة ]
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر شباط 2024
منتظر جعفر الموسوي
مستقبل السياحة العالمية في العالم