جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 19 / 12 / 2017 285
التاريخ: 15 / 11 / 2015 832
التاريخ: 8 / شباط / 2015 م 927
التاريخ: 11 / كانون الاول / 2014 م 867
ترك طاعة اللَّه وشق عصا المسلمين‏ تدخل النار.  
  
1123   10:11 صباحاً   التاريخ: 21 / 12 / 2015
المؤلف : الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : نفحات القران
الجزء والصفحة : ج6 , ص271.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1245
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1183
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1102
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1150

جاء في قوله تعالى ‏: {وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيْهَا ابَداً}(الجن/ 23).

وينص القرآن الكريم في الآية الكريمة : {وَمَن يُّشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الهُدَى‏ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ المُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى‏ وَنُصلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَت مَصِيراً} (النساء/ 115).

كلمة «يشاقق» مأخوذة من‏ (الشقاق) وتعني المخالفة العمدية المصحوبة بالعداوة، وتدل جملة : {مِن بَعدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الهُدَى} أنّ مخالفته نابعة من العناد وتهدف إلى‏ إيجاد الفرقة بين صفوف المسلمين.

 

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3157
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4006
التاريخ: 8 / 12 / 2015 3466
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3237
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2903
شبهات وردود

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1717
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1818
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1760
التاريخ: 13 / 12 / 2015 1787
هل تعلم

التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 1246
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1558
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1441
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1377

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .