English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 12 / شباط / 2015 م 1639
التاريخ: 29 / كانون الثاني / 2015 1554
التاريخ: 2 / آب / 2015 م 1633
التاريخ: 16 / 3 / 2016 1646
مقالات عقائدية

التاريخ: 2 / 12 / 2015 2310
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 3491
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2333
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 2209
كيف يمكن أن يتركنا اللَّه لوحدنا نواجه جنود الشيطان القوية والقاسية  
  
8377   12:38 صباحاً   التاريخ: 8 / 12 / 2015
المؤلف : الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : نفحات القران
الجزء والصفحة : ج1, ص335


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6287
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 6103
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 7807
التاريخ: 8 / 12 / 2015 6209

وهل يتفق هذا مع حكمة اللَّه وعدله ؟

يمكننا الإجابة عن هذا السؤال بالالتفات إلى‏ نقطة ، وهي : إنّ اللَّه- وكما جاء في القرآن الكريم- يجهز المؤمنين بجنود رحمانية ، أي الملائكة ، ويوظف القوى‏ الغيبية التي في العالم يؤازرونهم وينصرونهم في طريق جهاد النفس والعدو :

{إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ} [فصلت: 30، 31].

سؤال وجواب

التاريخ: 18 / أيلول / 2014 م 6055
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 7466
التاريخ: 8 / 12 / 2015 6209
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 7696
التاريخ: 27 / 11 / 2015 5855
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3799
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3579
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 3904
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4463

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .