English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 3 / 8 / 2016 878
التاريخ: 20 / 4 / 2016 1001
التاريخ: 2 / آب / 2015 م 1177
التاريخ: 5 / آذار / 2015 م 1043
مقالات عقائدية

التاريخ: 6 / 12 / 2015 1319
التاريخ: 17 / 12 / 2015 1479
التاريخ: 5 / تشرين الاول / 2014 م 1459
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1440
معرفة الله ضرورية  
  
1373   12:43 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 182-183


أقرأ أيضاً
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 1549
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1411
التاريخ: 22 / 12 / 2015 1287
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1508

قوله سبحانه : {ثُمَّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ إِلّٰا أَنْ قٰالُوا واللّٰهِ رَبِّنٰا مٰا كُنّٰا مُشْرِكِينَ} [الانعام : 23] .

يدل على بطلان قول من قال إن المعارف ضرورية لأن الله تعالى أخبر عنهم أنهم لم يكونوا مشركين عند أنفسهم في دار الدنيا وأن الله كذبهم وأنهم كانوا كاذبين على الحقيقة وإن اعتقدوا خلافه في الدنيا .

فأما معارفهم في الآخرة ضرورية حاصلة على وجه هم ملجئون إليها فعلى الوجهين جميعا لا يجوز أن يقع منهم القبيح لا محالة.

سؤال وجواب

التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 3449
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5125
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3159
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4427
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3777
شبهات وردود

التاريخ: 13 / 12 / 2015 2679
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2201
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2317
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 2232
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1615
التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 1715
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1719
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1814

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .