جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله قواعد اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11549) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 14 / 11 / 2017 78
التاريخ: 22 / 8 / 2016 388
التاريخ: 21 / 8 / 2016 378
التاريخ: 18 / 10 / 2015 517
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 842
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 780
التاريخ: 17 / 12 / 2015 686
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 828
ليس لإبليس سلطان على بني آدم  
  
893   01:55 صباحاً   التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 105-106


أقرأ أيضاً
التاريخ: 26 / 11 / 2015 1140
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 899
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 1115
التاريخ: 18 / 5 / 2016 773

قوله سبحانه : {ومٰا كٰانَ لَهُ عَلَيْهِمْ مِنْ سُلْطٰانٍ} [سبأ : 21] ، وقوله : {ومٰا كٰانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطٰانٍ إِلّٰا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي} [إبراهيم : 22] .

 قال الجبائي (1) : ليس له عليهم قدرة على ضررٍ ، ونفعٍ ، أكثر من الوسوسة ، والدعاء إلى الفساد . فأما على ضرٍّ ، فلا ، لأنه خلق ضعيف متخلخل ، لا يقدر على الإضرار بغيره .

___________________

1. مجمع البيان ، 4 : 311 بلفظه من دون عزو الى أحد . وكذلك ، 4 : 388 .

سؤال وجواب

التاريخ: 12 / 6 / 2016 1675
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2227
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1978
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1965
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1814
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1184
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 1285
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1244
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1228
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 991
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1074
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1065
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1002

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .