المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار
الشروع بإنشاء متحف يضم مقتنيات ونفائس العتبة الكاظمية المقدسة
29 / 11 / 2022
مؤتمر دولي خارج العراق بالتعاون مع العتبتين الحسينية والعلوية لتكريم عالم من حوزة النجف أمضى (70) عاما بالتأليف والتحقيق في تراث اهل البيت (ع)
29 / 11 / 2022
حلمها ان تمشي على قدميها.. العتبة الحسينية تحقق حلم الطفلة (شمس) وتتكفل بعلاجها (فيديو)
29 / 11 / 2022
جزء خدمي ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (ع) مخصص لخدمة الزائرين يشهد مراحل انجاز متقدمة وسيتم افتتاحه في 2023
29 / 11 / 2022
ممثل المرجعية في حديثه مع العاملين في العتبة الحسينية: الامام الحسين (ع) يرى افعالنا وسلوكنا وخدمتنا لذا فان على الجميع العمل باخلاص
28 / 11 / 2022
خلال (26) يوما فقط.. مطبعة تابعة للعتبة الحسينية تستكمل طباعة المناهج الدراسية وتسليمها الى وزارة التربية وفق العقد المبرم
28 / 11 / 2022


"فيرتيغلوب" تعتمد توزيع أرباح نصف سنوية بـ 750 مليون دولار


  

219       01:54 صباحاً       التاريخ: 30 / 9 / 2022              المصدر: skynewsarabia.com
وافقت الجمعية العمومية لـ "شركة فيرتيغلوب"، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على توزيعات أرباح نقدية بقيمة 750 مليون دولار عن النصف الأول من 2022، ما يعادل 2.75 مليار درهم أو 0.33 درهم للسهم. وسيتم دفع توزيعات الأرباح في أكتوبر 2022 للمساهمين المسجلين في 10 أكتوبر 2022.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "فيرتيغلوب"، أحمد الحوشي: "تمكنت فيرتيغلوب من تسجيل أداء قوي في النصف الأول من العام ومن الاعلان عن توزيعات أرباح بقيمة 750 مليون دولار بفضل العائدات المرتفعة والتحويلات النقدية القوية وقوة الهيكل المالي للشركة"، مضيفا "حققنا نموا قويا منذ الاكتتاب الأولي العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية قبل قرابة العام، كما نجحنا في خلق قيمة كبيرة للمساهمين خلال هذه الفترة. نعتزم مواصلة المضي قدماً في استراتيجيتنا لخلق قيمة طويلة الأجل لجميع المساهمين ونتطلع إلى نهاية واعدة لعام 2022"، بحسب بيان للشركة اطلع عليه موقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية". 
وتدعم التدفقات النقدية المالية القوية للشركة وموقعها التنافسي على منحنى التكلفة العالمي قدرتها على توفير توزيعات ارباح مستقبلية جذابة.
وكانت ايرادات الربع الثاني من العام 2022 ارتفعت بنسبة 105 بالمئة إلى 1.5 مليار دولار، في حين نمت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 155 بالمئة إلى 770 مليون دولار، مقارنة بالربع الثاني من العام 2021.
وارتفعت التدفقات النقدية الحرة إلى 789 مليون دولار في الربع الثاني من العام 2022، مقابل 328 مليون دولار في الربع الثاني من العام 2021.
ونتج عن الأرباح القوية وتوليد النقد في الربع الثاني مركز نقدي صافي قدره 445 مليون دولار كما في 30 يونيو 2022، مقارنة بصافي دين قدره 487 مليون درهم كما في 31 ديسمبر 2021 (بلغت نسبة صافي الدين إلى الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك آنذاك 0.3 ضعف)، بما يدعم فرص النمو المستقبلي وتوزيعات أرباح قوية.
وتنص سياسة فيرتيغلوب الخاصة بتوزيعات الأرباح على أن توزع فائض التدفقات النقدية الحرة بعد استقطاع ما يلزم لفرص النمو، مع الحفاظ على تقييمات ائتمانية من الدرجة الاستثمارية.
يذكر أن شركة فيرتيغلوب هي أكبر مصدر بحري في العالم لليوريا والامونيا معًا، ومن أصحاب السبق في مجال الأمونيا النظيفة. وتتألف الطاقة الإنتاجية لشركة فيرتيغلوب من 6.7 مليون طن من اليوريا والأمونيا التجارية، يتم إنتاجها في 4 شركات تابعة في الامارات العربية المتحدة ومصر والجزائر، مما يجعلها أكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتستفيد من الوصول المباشر إلى ستة موانئ ومراكز توزيع رئيسية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والخليج العربي. وقد تم تأسيسها كشراكة إستراتيجية بين شركة أو سي آي إن في "أو سي آي" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك". 


Untitled Document
اسعد عبدالله عبدعلي
البعد التاريخي للإسلام المتطرف
د. فاضل حسن شريف
ثقفوا و تثقفنهم و يثقفوكم في القرآن الكريم
عبد الهادي حسني
قواعد في العصمة
عبدالله مرتضى محمد تقي الحسيني
هل يجدي العقاب الجسدي مع الطفل؟
د. فاضل حسن شريف
تدريس المبتدئين والتدبر الأولي لآيات القرآن الكريم...
حسن الهاشمي
مهدويات... دولة العدل العالمية (1)
علي الحسناوي
الطبيعة القانونية لسحب اليد
المهندس زيد شحاثة
عندما يصبح الدين فنا
احمد اميري الطائي
آليات النظام الدينقراطي
مجاهد منعثر الخفاجي
قراءة في رواية (والنَّجمِ إذَا هَوى) للروائية: نسرين...
د. فاضل حسن شريف
كلمات مختارة من القرآن الكريم (قطر، قطران)
الشباب الواعي
طريقان لتنمية أخلاق الشباب
حنان الزيرجاوي
شبابُنا وانهيارُ السُلُطاتِ التربوية استطلاع رأي/...
احمد الخرسان
آدَابُ الكَلامِ