المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


صحنُ أبي الفضل العباس (عليه السلام) يحتضن أمسيةً للشعر الشعبي


  

487       01:22 صباحاً       التاريخ: 2021/6/17              المصدر: alkafeel.net
أُقِيمت في صحن المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) بعد صلاة العشاءين، مساء اليوم الخميس السادس من ذي القعدة (1442هـ) الموافق لـ(17 حزيران 2021م)، أمسيةٌ للشعر الشعبيّ، وجاءت هذه الأمسية ضمن فعّالياتِ النسخة الخامسة من مؤتمر فتوى الدّفاع الكفائيّ المقدّسة، الذي عُقِد تحت شعار: (التوثيقُ الإعلاميّ.. الشاهدُ الحيّ).
عضو اللّجنة التحضيريّة للمؤتمر السيد عقيل عبد الحسين الياسري بيّن لشبكة الكفيل العالميّة: "حرصت اللجنةُ التحضيريّة على إقامة أمسيةٍ للشعر الشعبيّ، لما له من دورٍ كبير خلال سنين القتال ضدّ عصابات داعش، حيث كان عاملاً مهمّاً في شحذ همم المقاتلين ونقل صورٍ شعريّة عن بطولاتهم يُمكن للناس تناقلها، ولكونه من الفنون التي تحظى بمقبوليّةٍ كبيرة لدى العراقيّين".
وأضاف: "شارك في هذه الأمسية نخبةٌ من الشعراء الشعبيّين، وهم كلٌّ من: محمد الفاطمي من محافظة بابل، وحيدر الشيباني من النجف الأشرف، وعلي الصفراني من محافظة المثنى، أمّا الشعراء من كربلاء المقدّسة فهم علي الزبيدي وزين العابدين السعيدي وحمزة السماوي".
الشعراء المشاركون بدورهم قدّموا شكرهم وامتنانهم للّجنة التحضيريّة للمهرجان، لإتاحة الفرصة لهم والوقوف في هذه البقاع الطاهرة، ليستذكروا هذه الفتوى المباركة وبطولات من لبّى النداء.