x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

حركة الجسد في البرنامج

المؤلف:  محمد الجفيري

المصدر:  إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية

الجزء والصفحة:  ص 121-122

12/9/2022

865

حركة الجسد في البرنامج 

للجسد أهمية كبيرة جدًا في تقديم البرامج سواء كانت التلفزيونية أو الإذاعية، فيجب أن ننتبه إلى وضعنا الجسدي، وإليك تلك النصائح في حركة جسدك:
- أن تجلس بطريقة مريحة على كامل المقعد وليس على طرفه.

- أن تفك ذراعيك ورجليك وتعمل على أن يكون كتفيك هابطان.
- أن تجلس بوضع مستقيم حتى يتمكن الهواء من المرور بسهولة إلى الرئتين ويزداد حضورك الصوتي.
- أن تتجنب الجلسة الخشبية التي يتسمر فيها الكفان على الركبتين أو على مقبضي المقعد، ويتجمد الكتفان وتتصلب الرقبة وتشخص العينان فلا يتحرك سوى الفم، فإن هذه الجلسة تظهر الجمود والتعنت وتفقد الحيوية وتضعف معها القدرة على الإقناع والتأثير.
- أن تأخذ وقتًا للاسترخاء والتركيز.
- أن تكون سرعة حركة الجسد متوسطة، فلا هي بالبطيئة لا ينتبه إليها المشاهد، ولا هي بالسريعة التي تشغله بسرعتها عن المعنى الذي تقدمه.
- أن يكون مستوى اليدين عند تحريكهما بمحاذاة الصدر لضمان دخولها في كادر الكاميرًا عند التصوير، فكثيرًا ما نجد الضيف يتحدث ويحرك يديه دون أن تظهرا في الكادر.