المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الاكتفاء بالخضار فقط يشكل خطرا على الأطفال


  

3412       02:50 مساءً       التاريخ: 3-2-2017              المصدر: DW.COM
التغذية المعتمدة على الخضار والنباتات تعتبر محل جدل ويحذر الأطباء والخبراء الألمان من اتباعها مع الأطفال. فيما يناقش البرلمان الإيطالي مشروع قانون يجرم الوالدين في حالة اتباع هذا النظام مع أطفالهم.
يدور نقاش حاد حاليا في بعض الدول الأوروبية، وخاصة في إيطاليا وفي ألمانيا عن جدوى اعتماد التغذية الخضرية فقط للأطفال. والتغذية الخضرية تعمد على الخضار والنبات فقط، ولا تشمل لحوم الحيوانات ولا منتجات الحيوانات، مثل البيض والحليب والألبان والعسل.
وقال البروفيسور الألماني ميشائيل ميلتر، مدير المستشفى الجامعي في مدينة ريغينسبورغ للأطفال والشباب في حديث مع صحيفة "بيلد أم سونتاغ" الألمانية، إن التغذية الخضرية للأطفال "تعمد مقصود للإضرار بصحة الطفل".
وذكر البروفيسور ميلتر أن التغذية الخضرية تسبب نقصا في المواد الغذائية المهمة مثل البروتينات والأحماض الأمينية والحديد واليود وفيتامين "بي12". ونقص هذه الفيتامينات قد يؤدي إلى مشاكل في النمو وأضرارا في الدماغ وفقر الدم.
بالإضافة إلى ذلك لا يمكن تعويض الفيتامينات والبروتينات المهمة الموجودة في اللحوم ومنتجاتها عبر الخضار فقط، كما بيًنت أندريا دانيتشيك خبيرة التغذية الألمانية التي تعمل عند مؤسسة حماية المستهلك في ولاية بافاريا الألمانية، نقلا عن صحيفة "أوغسبورغر الغيماينه" الألمانية.
فيما قدمت النائبة الإيطالية عن حزب "فورزا إيطاليا" مشروع قانون جديد في البلد يعاقب الوالدين في حالة تغذية الطفل اعتمادا على التغذية الخضرية فقط. وذكرت النائبة الإيطالية أن الكبار يختارون غذائهم بأنفسهم لكن الصغار لا يمكنهم ذلك وغالبا ما يقرر الوالدين ذلك.
وينص القانون المقترح من قبل النائبة على العقوبة بالسجن لمدة عام كامل بحق الوالدين في حالة إعطاء الغذاء الخضري فقط له. وفي حالة أن ثُبت بأن الطفل يعاني من نقص في الغذاء ترتفع العقوبة إلى أربع سنوات سجن.


Untitled Document
حسن الهاشمي
العملية التربوية بين الانتماء الوطني وتفتق المواهب...
منتظر جعفر الموسوي
المشروعات الناجحة في اسواق الدول العربية
جواد مرتضى
اقراض المؤمن
احمد الخرسان
إلى أميرِ المؤمنين وسيّدِ الوصيّين
جواد مرتضى
هل أرخ القران الكريم لولادة الامام الحسين؟
احمد الخرسان
خفاءُ ولادةِ الموعود
جواد مرتضى
العبادة الحقيقيّة عند زين العباد
سيف علي الطائي
الاسلام والسعي الى الرزق
حسن الهاشمي
الصافي لوفد من ألمانيا: أنتم مسؤولون أن تعكسوا للعالم...
د. فاضل حسن شريف
مقتل الامام الحسين والقرآن الكريم من كتاب السيد...
حسن الهاشمي
ملك الموت رفيق بالمؤمن شديد بالكافر
ثامر الحجامي
أم قيس تقتدي بأم البنين
بدر جاسم
التمهيد المؤسساتي تقدم دائم مؤسسة العين أنموذجاً
منتظر جعفر الموسوي
نظرة المنتدى الاقتصادي العالمي لتوقعات الاقتصاد لعام...