المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تستهلُّ برنامجها العزائيّ لاستذكار رحيل أمّ البنين (عليها السلام) بمجلسٍ عزائيّ


  

72       12:16 صباحاً       التاريخ: 25 / 1 / 2021              المصدر: alkafeel.net
استهلّت العتبةُ العبّاسية المقدّسة برنامجها العزائيّ الذي أعدّته لإحياء واستذكار رحيل سيّدة الوفاء وعزيزة الزهراء(عليها السلام) السيّدة الجليلة أمّ البنين(سلام الله عليها)، التي ستوافق ذكرى وفاتها يوم الأربعاء القادم (13 جمادى الآخرة)، بمجلسٍ عزائيّ نظّمته شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة المقدّسة، وذلك في صحن ولدها وقرّة عينها أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
المجلسُ وبحسب ما بيّنه مسؤولُ الشعبة الشيخ عبد الصاحب الطائي لشبكة الكفيل: "هو أحد المجالس التي ستنظّمها الشعبة لإحياء واحدةٍ من أهمّ المناسبات التي تستذكرها، والتي تنضوي ضمن برنامج العتبة العبّاسية المقدّسة، وينضوي المجلس ضمن فقرات مشروع أم البنين(عليها السلام) لإحياء واستذكار المناسبات الدينيّة، التي تُعقد في صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".
وأضاف: "المجلس يستمرّ لثلاثة أيّام بدءاً من اليوم (11 جمادى الآخرة) وبواقع محاضرتَيْن، الأولى صباحيّة يُلقيها السيد هاشم الحسينيّ والثانية مسائيّة يلقيها الشيخ أحمد الربيعي، ويشاركه الرادود الحاج باسم الكربلائي بمجلس لطم".
يُشار إلى أنّ البرنامج العزائيّ المُعدّ لإحياء هذه المناسبة سيتضمّن العديد من الفقرات، منها:
- إقامة مجلسٍ عزائيّ صباحاً ومساءً في كلّ يوم ويستمرّ لثلاثة أيّام، في صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، تُشرف على تنظيمه شعبةُ الخطابة الحسينيّة.
- إلقاء محاضرةٍ عزائيّة لقسم الشؤون الدينيّة وتُعقد يوم ذكرى الشهادة.
- تنظيم مجلس عزاءٍ نسويّ في سرداب صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
- تنظيم مجلسٍ عزائيّ للسادة الخدم.
- إعداد خطّةٍ تنظيميّة لاستقبال مواكب العزاء من داخل محافظة كربلاء وخارجها، من قِبل قسم الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتين المقدّستين.
- فتح التسجيل لزيارة السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) بالنيابة من خلال نافذة الزيارة بالنيابة في شبكة الكفيل العالميّة.
- توشيح الصحن المطهّر وأروقته بالسواد.
- قيام قسم المضيف بتوزيع مئات الوجبات الغذائيّة على الزائرين والمعزّين.