English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11733) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 21 / 8 / 2017 1471
التاريخ: 9 / 4 / 2016 1689
التاريخ: 22 / 4 / 2017 1562
التاريخ: 16 / كانون الاول / 2014 م 1777
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 5433
التاريخ: 2 / 12 / 2015 2654
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 2863
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 3076
كيف ألزم الله الناس بقبول التعاليم الصادرة من الرّسول بدون قيد وشرط ؟  
  
13880   04:46 مساءاً   التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج14 ، ص75.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12185
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 12193
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 15297
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 13109

يتّضح الجواب على هذا السؤال بملاحظة انّنا نعتبر الرّسول (صلى الله عليه وآله وسلم) معصوماً ، لذا كان هذا الحقّ له ولخلفائه المعصومين من بعده ضمن هذا الفهم أيضاً.

والملفت للنظر أنّ الروايات العديدة قد أشارت لهذه المسألة أيضاً ، وهي أنّ الله سبحانه منح كلّ تلك الإمتيازات للرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) لأنّ الله عزّوجلّ إختبره وإمتحنه بشكل كامل ولما له من خلق عظيم وسجايا حميدة ، لذا فوّض له مثل هذا الحقّ (1).

____________________

1 ـ الروايات التي تناولت هذا البحث عديدة يمكن مراجعتها في تفسير نور الثقلين .ج5 ، ص279 ـ 283

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12703
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12900
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12731
التاريخ: 28 / أيلول / 2015 م 13600
التاريخ: 8 / 12 / 2015 11790
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 3688
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 3482
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 3703
التاريخ: 25 / 11 / 2015 3401

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .