أقرأ أيضاً
التاريخ: 4-8-2016
2749
التاريخ: 30-7-2016
2879
التاريخ: 4-8-2016
2671
التاريخ: 4-8-2016
4461
|
قال (عليه السّلام): فإن قال قائل: فلم جعل بعد الشهادتين الدعاء الى الصلاة؟
قيل: لأن الأذان إنما وضع لموضع الصلاة و انما هو النداء إلى الصلاة فجعل النداء إلى الصلاة في وسط الأذان فقدم المؤذن قبلها أربعا التكبيرتين و الشهادتين و أخر بعدها أربعا يدعو إلى الفلاح حثا على البر و الصلاة ثم دعا إلى خير العمل مرغبا فيها و في عملها و في أدائها ثم نادى بالتكبير و التهليل ليتم بعدها أربعا كما اتم قبلها أربعا و ليختم كلامه بذكر اللّه كما فتحه بذكر اللّه تعالى .
و اهتم الإسلام اهتماما بالغا بالصلاة فجعلها في طليعة طقوسه الدينية و شرع الأذان للإعلام بدخول الوقت حتى يتهيأ المسلمون لأداء هذه الفريضة الكبرى و قد جعل في الأذان بحد الشهادتين و حي على الصلاة و هي دعوة لإقامتها كما أن الدعوة إلى الفلاح و إلى خير العمل في فصول الأذان شاملتان للصلاة فهي من الفلاح كما أنها من خير الاعمال.
|
|
اكتشاف تأثير صحي مزدوج لتلوث الهواء على البالغين في منتصف العمر
|
|
|
|
|
زهور برية شائعة لتر ميم الأعصاب التالفة
|
|
|
|
العتبة العباسية تطلق مسابقة فن التصوير الفوتوغرافي الثانية للهواة ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي
|
|
لجنة البرامج المركزيّة تختتم فعاليّات الأسبوع الرابع من البرنامج المركزي لمنتسبي العتبة العباسيّة
|
|
قسم المعارف: عمل مستمر في تحقيق مجموعة من المخطوطات ستسهم بإثراء المكتبة الدينية
|
|
متحف الكفيل يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لكلية الآثار بجامعة الكوفة
|