1

x

هدف البحث

بحث في العناوين

بحث في المحتوى

بحث في اسماء الكتب

بحث في اسماء المؤلفين

اختر القسم

القرآن الكريم
الفقه واصوله
العقائد الاسلامية
سيرة الرسول وآله
علم الرجال والحديث
الأخلاق والأدعية
اللغة العربية وعلومها
الأدب العربي
الأسرة والمجتمع
التاريخ
الجغرافية
الادارة والاقتصاد
القانون
الزراعة
علم الفيزياء
علم الكيمياء
علم الأحياء
الرياضيات
الهندسة المدنية
الأعلام
اللغة الأنكليزية

موافق

اساسيات الاعلام

الاعلام

اللغة الاعلامية

اخلاقيات الاعلام

اقتصاديات الاعلام

التربية الاعلامية

الادارة والتخطيط الاعلامي

الاعلام المتخصص

الاعلام الدولي

رأي عام

الدعاية والحرب النفسية

التصوير

المعلوماتية

الإخراج

الإخراج الاذاعي والتلفزيوني

الإخراج الصحفي

مناهج البحث الاعلامي

وسائل الاتصال الجماهيري

علم النفس الاعلامي

مصطلحات أعلامية

الإعلان

السمعية والمرئية

التلفزيون

الاذاعة

اعداد وتقديم البرامج

الاستديو

الدراما

صوت والقاء

تحرير اذاعي

تقنيات اذاعية وتلفزيونية

صحافة اذاعية

فن المقابلة

فن المراسلة

سيناريو

اعلام جديد

الخبر الاذاعي

الصحافة

الصحف

المجلات

وكالات الاخبار

التحرير الصحفي

فن الخبر

التقرير الصحفي

التحرير

تاريخ الصحافة

الصحافة الالكترونية

المقال الصحفي

التحقيقات الصحفية

صحافة عربية

العلاقات العامة

العلاقات العامة

استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها

التطبيقات الميدانية للعلاقات العامة

العلاقات العامة التسويقية

العلاقات العامة الدولية

العلاقات العامة النوعية

العلاقات العامة الرقمية

الكتابة للعلاقات العامة

حملات العلاقات العامة

ادارة العلاقات العامة

الاعلام : اساسيات الاعلام : مصطلحات أعلامية :

واقع ألعاب الفيديو

المؤلف:  فهد بن عبد الرحمن الشميمري

المصدر:  التربية الاعلامية

الجزء والصفحة:  ص 246

30-1-2022

1929

1- أصبحت ألعاب الفيديو الإلكترونية تشكل جزءاً لا يتجزأ من حياة الأطفال والمراهقين والشباب.

2- بدأت ألعاب الفيديو قبل ٣٠ عاماً بداية بسيطة ، تعتمد على الرسوم المتحركة الظريفة ، وحققت نجاحاً كبيراً بسبب جاذبيتها وقدرتها على الترفيه والتسلية.

3- وصلت ألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة إلى مستوى هائل من التطور التقني ، الذي يمزج بين التأثير البصري والصوتي والحركي ، والمحاكاة والتفاعل مع الحركة البشرية لاسلكياً ، وأصبح التصوير التلفزيوني ممزوجاً مع الرسوم المتحركة ، مما جعل اللاعب يحس بأنه يعيش عالماً حقيقياً داخل تلك اللعبة.

4- أصبحت صناعة ألعاب الفيديو صناعة كبرى ، تسيطر على أسواقها بضعة شركات أساسية، عبر أجهزتها المتطورة لتشغيل الألعاب.

5- تنوعت وسائل ألعاب الفيديو وتعددت ، بين الثابتة والمحمولة ، الصغيرة  والكبيرة ، السلكية واللاسلكية، وكذلك ألعاب الهاتف الجوال بطرازاته وتقنياته وأجياله المختلفة، فضلا عن اللعب الجماعي عبر الانترنت مع أناس لا تعرفهم من مختلف أنحاء العالم.

6- أصبحت هناك مئات الشركات الصغيرة والكبيرة التي تنتج الألعاب بمختلف تخصصاتها ومجالاتها ، سواءاً المخصصة لأطفال ما قبل المدرسة ، وحتى تلك الألعاب المخصصة للكبار ، المحظور تداولها واللعب بها لمنهم دون 18 عاما حسب الأنظمة الغربية.