المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


هذه الشركة تود إيقاف الفيضانات قبل وقوعها


  

1946       05:40 مساءً       التاريخ: 25 / 10 / 2017              المصدر: cnn
أتى "هارفي" برفقة "إيرما" وتلتهما "ماريا"، فقد قدّم المحيط الأطلسي هذا العام عدداً من الأعاصير التي رافقها الدمار والفيضانات.
لذا طوّرت شركة "Opti" الأمريكية الناشئة تكنولوجيا بوسعها مساعدة المدن على التنبؤ بالفيضانات، وتحسين مسار مياه الأمطار وتخزينها.
وتمكنت الشركة إلى الآن من جمع أكثر من 11 مليون دولار لتمويلها من مستثمرين يرغبون بمنع المزيد من الدمار مستقبلاً والحفاظ على البيئة وتحقيق الأرباح بالوقت ذاته.
إحدى الطرق التي تستخدمها المدن لمنع الفيضانات ستتمثل بوضع برك لتخزين المياه المتساقطة من الأعاصير لكن المياه الآتية من هذه الأعاصير تفوق القدرة التخزينية لتلك البرك ما يؤدي إلى خروجها وسيلانها في المدن.
وهنا يأتي دور "Opti" التي ستعمل على منع تخزين المياه الفائضة باستخدام أجهزة استشعار للطقس، والتي ستتنبأ بمعدلات المياه وبالتالي يمكن التحكم بكمية المياه التي يمكن لتلك البركة استيعابها، ويمكن التحكم بذلك كله عن بعد.
فعند قدوم عاصفة كبيرة سيعمل نظام "Opti" على فتح صمام تفريغ المياه وفتح مجال بالبرك لاستيعاب المياه القادمة، وسيعمل النظام لاحقاً على التخلص من تلك المياه تدريجياً كي لا تفيض الأنهار المجاورة.
وتقول الشركة إن هذه التكنولوجيا لن تتمكن من عزل الأضرار الناجمة عن الفيضانات كلياً، بل تأمل من تخفيض حجم الخراب الذي يتلو الكوارث الطبيعية، وقد ركب النظام بأكثر من 130 مدينة عبر 21 ولاية، واختبرت جودة النظام خلال إعصار "إيرما" بربطه بين خمس بحيرات متّصلة، وقد قام النظام بتجفيف البحيرات تحضيراً للإعصار، ولم ينتج أي فيضان بتلك المدن بفضل هذا النظام.