المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة يستقبل جمعاً من فضلاء الحوزة العلمية المرابطين مع المقاتلين..


  

1106       09:52 صباحاً       التاريخ: 15 / 12 / 2016              المصدر: alkafeel.net
استقبل سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي(دام عزه) عصر اليوم الخميس (15 ربيع الاول 1438هـ) الموافق ل(15 كانون الاول 2016م) في قاعة تشريفات العتبة المقدسة جمعاً من فضلاء ومشايخ الحوزة العلمية الشريفة الذين اشتركوا مع المقاتلين في الدفاع عن المقدسات، ورابطوا في ساحات القتال منذ انطلاق فتوى الوجوب الكفائي وحتى اليوم .

وقد تحدث معهم سماحة السيد الصافي(دام عزه) حول أهمية دورهم في ساحات الحرب، وأشار الى أن وجود رجل الدين يرفع من معنويات المقاتلين، ويشد من أزرهم، ويكون بمثابة الموجه لهم والساند.

كما تطرق سماحته الى تضحيات الحوزة العلمية الشريفة خلال هذه المرحلة حيث قدمت الكثير من الشهداء والجرحى, وفقدت العديد من طلابها, وأكد في حديثه على أهمية توثيق كل صغيرة وكبيرة وكل شاردة وواردة تحدث في ساحات القتال.

وأوصى بتوجيه المقاتلين لكتابة كل ما يمر عليهم يومياً وتدوينه ولو بأسلوب بسيط جداً.. واختتم بالدعاء لهم بالتوفيق والثبات والنصر, وقال: "هذا تأريخ مشرف جدا سيكتب بعد تحرير العراق, وسيغبطكم عليه من لم يتمكن من اللحاق بكم".. وفي نهاية اللقاء تحدث عدد من المشايخ مع سماحة السيد الصافي حول بعض المشاكل التي تواجه الدعم اللوجستي، وتمت مناقشتها ووضع حلول اولية لها.



الجدير بالذكر أن هذه الزيارة ليست الاولى من نوعها بل سبقتها زيارات عديدة ومتنوعة لعدد من مقاتلين الحشد الشعبي ومقاتلين القوات الامنية على اختلافها, حيث اخذت ادارة العتبة العباسية المقدسة على عاتقها مسؤولية الاهتمام بشؤون هؤلاء الابطال ومتابعة اوضاعهم امتثالاً لوصايا وتوجيهات سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف).