المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


غوغل تعلن عن تشغيل كافة عملياتها بالطاقة النظيفة


  

1387       04:19 مساءاً       التاريخ: 12 / 12 / 2016              المصدر: cnn.com
أشارت شركة "غوغل" إلى أنها ستحصل على موارد للطاقة المتجددة لتشغيل كافة عملياتها خلال العام 2017، والتي تتضمن 13 مركزاً للبيانات و150 مكتباً حول العالم.
ويشجع القائمون على الشركة اتخاذ الخطوات الصائبة للتعامل مع التغير المناخي، إذ تقول "غوغل" إنها تحمل على عاتقها مسؤولية الدفاع عن البيئة نظراً إلى أنها شركة بمستوى دولي.
ويقول مدير قسم البنية التحتية العالمية والطاقة في "غوغل" غاري ديماسي إن "غوغل تحاول أن تظهر بأنه يمكن للأعمال أن تحدث فرقاً في مجال سعي العالم نحو الطاقة المتجددة."
ورغم أن الشركة رفضت الإفصاح عن مدى توفيرها للطاقة أو مدى صرفها لتأسيس البنية التحتية الصديقة للبيئة، إلا أن تشجيعها لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة يأتي في ظل انخفاض تكلفة إنتاج الطاقة من الرياح بمقدار 60 في المائة والتقليل من تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية بمقدار 80 في المائة خلال السنوات الست الماضية.
وتعتبر "غوغل" من إحدى الشركات التي تعمل على شراء الطاقة المتجددة من المراكز القائمة على توليد الكهرباء بالرياح أو الشمس، لتقوم ببيعها مجدداً إلى مزودي الخدمة الرئيسية بسعر مقبول، بالمقابل تحصل "غوغل" على شهادات بدعمها للطاقة النظيفة لتتمكن من تحسين مراكزها التي تعمل بالطاقة النفطية، وقد بادرت شركات عالمية أخرى مثل "آبل" و"أمازون" و"وولمارت" إلى اتباع خطوات مماثلة للتشجيع على تنمية قطاع الطاقة المتجددة.