المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


افتتاح عيادة العناية بالجروح وجروح القدم السكّري وتوفير مادّة الدرماسين وميكروسين..


  

1506       08:17 صباحاً       التاريخ: 29 / 10 / 2016              المصدر: alkafeel
يُواصل مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة مواكبته لكلّ ما هو جديدٌ وحديث في عالم الطبّ والعلاجات الطبيّة، ومنها ما يُستخدم في علاجات وتعقيم الجروح وجروح القدم السكّري والعناية بهما، حيث تمّ افتتاحُ عيادةٍ مختصّة بهذا النوع من الجروح وزُوّدت بعلاجاتٍ طبّية منها مادّتا (درماسينDERMACYN) و(ميكروسينMicrocyn) اللّتان تعقّمان الجروح وتساعدان على التئامها سريعاً، بفضل قدرتهما على قتل البكتيريا والفيروسات والفطريّات من دون أيّ أضرارٍ جانبيّة.
العيادة تعمل بإشراف أخصّائي الجراحة العامّة الدكتور ليث الشريفي الذي أوضح من جانبه قائلاً: "إنّ العيادة تعمل بكادرٍ عراقيّ خالص وقد تمّ تجهيزها بكافّة الوسائل الحديثة بما فيها جهاز القشط المائي وجهاز الليزر، وتستقبل جميع حالات الجروح المعقّدة والملتهبة بكافّة مناطق الجسم بالإضافة للمرضى الذين يُعانون من قدم السكّري، وزُوّدت بموادّ علاجيّة منها مادّة (درماسينDERMACYN) وهي مادّة متوفّرة فقط في مستشفى الكفيل وتُعتبر الأولى والأقوى في علاج جروح مرضى السكّري وحالات التعفّن والحروق وتقرّحات الركود، وتعمل على معالجة طيف الجراثيم ولا تؤثّر على الأنسجة الحيّة للجسم".
هذا وقد استقبلت هذه العيادة عدداً من الحالات ونجحت في علاجها، منها إنقاذ ساق مريضةٍ من البتر المحتوم بعد أن كانت تُعاني من تقرّحاتٍ في القدم بسبب مرض السكّري.
يُذكر أنّ هذه الجهود التي يبذلها مستشفى الكفيل التخصّصي منذ تأسيسه تأتي ضمن خططه الهادفة الى توفير وتقديم الخدمات العلاجيّة والطبيّة والجراحية ذات الاختصاصات الطبيّة النادرة من أجل تقليل الإنفاق وجهد السفر الى خارج البلد لغرض العلاج.
وللاستفسار والاطّلاع على ما يقدّمه المستشفى من خدماتٍ زوروا موقع المستشفى الإلكتروني: (www.kh.iq) أو الاتّصال على أحد الرقمين: (07602344444) أو (07602329999).