المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


معهدُ القرآنِ الكريم يتواصل بعطائه القرآني ويختتم دورته التَّخصصيّة السادسة عشرة الخاصّة بقرّاء محافظة البصرة


  

1046       09:15 صباحاً       التاريخ: 13 / 3 / 2016              المصدر: alkafeel.net
اختتم معهدُ القرآن الكريم في العتبة العباسيّة المقدّسة ضمن سلسلة دوراته التخصّصية دورته التخصصيّة السّادسة عشرة في الصّوت والنّغم القرآنيّ الخاصة بقرّاء محافظة البصرة التي أُقيمت بالتعاون مع رابطة القرآنيّين في المحافظة المذكورة.
استُهِلَّ حفل الختام بتلاوة آياتٍ محكماتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ عمار الحلّي أصغى لها الحاضرون بخشوع وتدبّروا في معانيها الحكيمة، تلتها كلمةُ رئيس رابطة القرآنيّين في البصرة الشيخ عدنان الصالحي (سلّمه الله) التي عبّر فيها عن شكره للقائمين على العتبة العباسيّة المقدّسة، وتقديره وامتنانه للجهود المبذولة من معهد القرآن الكريم والعاملين فيه لتواصلهم القرآني مع الشرائح القرآنية والمساهمة في الرقيّ بمستواهم القرآنيّ.
جاءت بعدها كلمة السيد حسنين الحلو مسؤول مركز إعداد القرّاء والحُفّاظ في معهد القرآن الكريم الذي بيّن من جانبه قائلاً: "أقام معهدُ القرآن الكريم هذه الدورة بهدف تطوير أداء القرّاء المشاركين، وتحسين مستوياتهم في تلاوة القرآن الكريم بما يؤهّلهم لخدمة كتاب الله الكريم ويدفعهم للمشاركة في المسابقات القرآنية كافة". تلتها تلاوةٌ قرآنية عطرة بصوت القارئ محمد نزار، أعقبها توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على المشاركين التي كان بها مسك الختام.
الجدير بالذكر أنّ مركز إعداد القرّاء والحُفّاظ في معهد القرآن الكريم قد أقام عدّة دورات تخصصيّة شارك فيها عددٌ من قرّاء محافظات بغداد وبابل والبصرة والديوانية، تلقّى خلالها المشاركون دروساً عمليّة ونظريّة في الصّوت والنّغم القرآنيّ، وأحكام التّلاوة والتّجويد، ودروساً في علوم القرآن الكريم.