المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


رياضُ مجموعة أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليميّة تُجري اختباراً على برنامج (نحو القمر)


  

1158       09:00 صباحاً       التاريخ: 21 / 1 / 2016              المصدر: alkafeel.net
أجرت المعاونيّةُ التربوية في قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة اختباراً على برنامج (نحو القمر) لأطفال رياض مجموعة أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليميّة.
رئيسُ لجنة اختبار روضة الساقي الأستاذ عبدالحسين يحيى بيّن قائلاً: "أجرينا اختبارَ النصف الأوّل لأطفال روضتي العميد والساقي على برنامج (نحو القمر)، وكان الهدف من الاختبار معرفة مستواهم ومدى اكتسابهم للمعلومات والخبرات والمهارات المقدّمة لهم ضمن خبرات البرنامج المتعدّدة؛ كالخبرة الدينية واللغوية والعددية والإنجليزية والعلمية والعاطفية والتوعية الأخلاقية".
أمّا عضو لجنة اختبار روضة العميد الأستاذ ياسر عبد الجاسم فقد أضاف: "إنَّ الغاية المتوخّاة من إجراء هذا الاختبار التقييميّ قياس مدى اكتساب الأطفال للخبرات المطلوبة وعلوقها في أذهانهم، من خلال نماذج محدّدة من خبرات البرنامج المتعدّدة، مقولبة في مجلّة توسّمت بعنوان (مجلّة نحو القمر) المُعدَّة لمرحلة الروضة، وإنَّ الاختبار جرى بطريقةٍ ترويحية بعيداً عن الضغط على الطفل من أجل استحصال الإجابة، حتّى لا يشعر بأنَّهُ في وضع امتحانٍ مقلق".
من جانبها أكّدت مديرةُ روضة العميد الأستاذة نبأ جليل جعفر: "إنّ هناك تجاوباً كبيراً للأطفال مع البرنامج؛ إذ لمسنا أنَّ الخبرات المتضمّنة للبرنامج قد وصلتهم".
فيما قالت مديرةُ روضة الساقي الأستاذة وسماء كاظم: "الاختبار شمل الخبرات المُعطاة إليهم في النصف الأوّل من السنة من برنامج (نحو القمر) كافّة، لمعرفة مدى ما تحقّق من الأهداف التعليميّة والتربويّة المرجّوة، مع مراعاة الفروق الفرديّة بين الأطفال".
يُذكر أنَّ برنامج (نحو القمر) الذي صمّمته المعاونية التربويّة في قسم التربية والتعليم العالي، يحتوي على مجموعةٍ من الخبرات والأنشطة والمهارات؛ لتنمية خبرات الطفل على التعبير والتواصل مع الآخرين بلغةٍ عربيةٍ سليمة في الموضوعات المتنوّعة.