المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار
في مجموعة مشاتل الكفيل العتبة العباسية تحتفي بذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام)
2024-05-21
الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تزود مستشفى أطفال الكاظمية بمجموعة من أجهزة التبريد
2024-05-20
بسم الله الرحمن الرحيم (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) صدق الله العلي العظيم
2024-05-20
أملاً في إنقاذ ما تبقى.. جهود حثيثة لإنعاش المخطوطات الإسلامية
2024-05-21
في باريس.. قسم الشؤون الفكرية يشارك في مؤتمر علمي عن مكانة المرأة
2024-05-21
جامعة الكفيل تؤكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق الرصانة العلمية
2024-05-21


مركز طب الحشود في العتبة الحسينية يعقد اجتماعا موسعا لوضع آلية عمل للزيارات المليونية المقبلة


  

303       02:18 صباحاً       التاريخ: 2024-04-21              المصدر: imamhussain.org
عقدت اللجنة العليا لمركز طب الحشود في العتبة الحسينية المقدسة، اجتماعا موسعا لوضع آلية عمل للزيارات المليونية المقبلة وتقريب وجهات النظر حول الخدمات التي تقدم لزائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، وذلك خلال الزيارات المليونية.  
وقال مدير مركز طب الحشود في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء عبد الرحمن، إن "اللجنة التي تضم الجهات ذات العلاقة، كدائرة صحة كربلاء المقدسة، ووزارة الصحة، والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وهيئة الحشد الشعبي، عقدت في مقر المركز بجامعة السبطين (عليهما السلام)، اجتماعا موسعا".
 
وأوضح أن "الهدف من الاجتماع هو تقريب وجهات النظر والعمل كفريق واحد أثناء الزيارات المليونية، لتقليل الضغط والمخاطر على الزائرين".
 
إلى ذلك، شدد الدكتور أسامة عبد الحسن من طب الحشد الشعبي، على "أهمية وجود مركز صحة الحشود في محافظة كربلاء باعتبارها مدينة عالمية، تستقبل الملايين من الزائرين من جميع دول العالم والمحافظات العراقية كافة".
 
وأضاف، أنه "يجب أن يكون المركز خاصا بالمهتمين بالزيارات المليونية، لتسليط الضوء على أهمية صحة الزائرين، ومتابعة المشاكل والتحديات والظروف البيئية والصحية ودراسة المخاطر". 
 
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة انفردت بتوليها مهام وإدارة الحشود المليونية وتقديم أفضل الخدمات للزائرين من خلال إنشاء أول مركز متخصص في طب الحشود والذي يهتم باستكشاف الآثار والمخاطر التي يتعرض لها الزائرون واتخاذ الإجراءات الاستباقية والوقائية لمواجهتها على الجانب الصحي.


Untitled Document