المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


الإنتهاء من عمليات مد الجسور والهياكل الحديدية في الجهة الشمالية من الصحن الشريف


  

1092       01:24 صباحاً       التاريخ: 2011/9/18              المصدر: alkafeel.net
أنهت الكوادرالفنية والهندسية التابعة لشركة hipro technologies) ) الماليزية كافة العمليات الخاصة برفع ونصب جميع الجسور وهياكل القباب وملحقاتها الحديدية في الجهة الشمالية للعتبة المقدسة ضمن مشروع توسعة حرم أبي الفضل العباس عليه السلام بتسقيف صحنه الشريف هذا ما صرح به لموقع الكفيل المدير المفوض لشركة أرض القدس وهي الشركة المصممة والمكلفة بانجاز كافة الأعمال المدنية للمشروع المهندس حميد مجيد الصائغ. 
وأضاف" تضمن العمل في هذا الجزء من المشروع مد ونصب (12) جسر من الجسور الحديدية و( 4) هياكل من القباب الصغيرة و هيكليين لقبتين كبيرتين مع كافة الملحقات من جسور ساندة وحاملة ".
مبيناً " هذا العمل الذي أنجز يقع في المنطقة المحصورة بين باب الأمام موسى بن جعفر و باب الإمام علي الهادي (عليهم السلام), والتي يبلغ طولها 72.20م وبعرض 18.5م, حيث تم نصب الهياكل الكبيرة للقباب على الأطراف الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من الصحن الشريف ونصب القباب الصغيرة في المسافة بينتها وفق المخططات للمشروع ".
وتابع الصائغ " سينتقل العمل بعد أن أنجز الجزء الشمالي إلى الجزء الشرقي ابتدأ من الجهة الشمالية الشرقية إلى الجهة الجنوبية الشرقية والتي يبلغ طولها 89متر، وقد تم في وقت سابق نصب (6) من الجسور الحديدية و(3) من هياكل القباب و بكافة ملحقاتها في هذا الجزء " .