المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


وفد كويتي وشرائح متنوعة من أساتذة وطلبة جامعة كربلاء في جناح إصدارات العتبة


  

941       01:14 صباحاً       التاريخ: 12 / 4 /2009              المصدر: alkafeel.net
لليوم الثاني على التوالي الموافق يوم 12/4/2009م يتوافد الزائرون على جناح قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة في معرض الكتاب الذي أقيم في باحات جامعة كربلاء بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها.
فقد أطلع وفد كويتي وعدد من الأساتذة في الجامعة على الجناح الذي ضم جزءً من نتاجات القسم الفكرية والعلمية، والتي أبدعتها عقول المفكرين العراقيين في العتبة المقدسة، لتكون في متناول الجميع، والتي تأتي ضمن إنجازات العراقيين في تطوير العتبات عموماً والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية خصوصاً، والنهوض بهما طوال الست سنوات الماضية، حيث شهدت بقية الأقسام الأقسام أيضاً العديد من المشاريع في مختلف القطاعات الخدمية للزائرين.
وقد احتوى جناح القسم على المؤلفات الدينية والثقافية العامة الصادرة من وحدة الدراسات ووحدة الجريدة في شعبة الإعلام في القسم ومنها ذات المنحى التقريبي بين أطياف الأمة الإسلامية، وتم توزيع بعض المطويات للتعريف بشعبة المكتبة في العتبة.
وأبدى الكثير من الأساتذة والطلبة إعجابهم الشديد بنتاجات شعبة الانترنت التي عرضت موقع (الكفيل) الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة، حيث تمكن أساتذة وطلبة الكلية من تصفح الموقع والإطلاع على جزء من الفلم الكارتوني الإسلامي التأريخي المتحرك المصنع بطريقة الرسم الثلاثي الأبعاد(3DMAX)، والذي أعتبره البعض خطوة جبارة في الطريق الصحيح.
فيما أجرت فضائية (العراقية) لقاء بالقائمين على الجناح قدموا فيه عرضاً لما ضمه من نتاجات جادت بها العقول العراقية، وقامت بتصوير تلك النتاجات، وأعدت تقريراً تم عرضه صباح هذا اليوم في القناة.