المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بطاقةٍ إنتاجيّةٍ بلغت 15 طنّاً في الساعة وبنسبة نقاوةٍ عالية.. العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُنشئُ معملاً لتنقية وتعفير البذور


  

1097       02:27 صباحاً       التاريخ: 25-5-2022              المصدر: alkafeel.net
أنشأت شركةُ الكفيل للاستثمارات العامّة إحدى شركات العتبة العبّاسية المقدّسة معملاً متكاملاً لتنقية وتعفير بذور الحنطة في محافظة كربلاء، وبطاقةٍ إنتاجيّة تصل إلى (15 طنّاً في الساعة) ونقاوةٍ تفوق الـ(98%)، وبخطوطٍ إنتاجيّة حديثة ومتطوّرة تضمن تزويد الفلّاح بحبوبٍ نقيّة ومحسّنة، سواءً التي تذهب للاستهلاك المحلّي أو التي تُستخدم في البذور.

وقال رئيسُ قسم الشؤون الزراعيّة والثروة الحيوانيّة التابع للشركة المذكورة المهندس علي مزعل لايذ لشبكة الكفيل، إنّ "العتبة العبّاسية المقدّسة تسعى دوماً إلى دعم الواقع الزراعيّ في البلد ودعم الفلّاح، وتقديم كلّ ما في وسعها لتسهيل ما يحقّق هذا الغرض، وما إنشاؤها هذا المعمل الذي تكفّلت به شركةُ الكفيل والذي جاء بعد وصول مناشداتٍ من فلّاحي كربلاء لإنشائه، إلّا واحدةٌ من بين هذه المبادرات".

وأضاف أنّ "المعمل يعمل بخطَّيْن إنتاجيَّيْن كلاهما مختصّ بتنقية حبوب الحنطة، الخطّ الأوّل لتنقية بذور الحنطة التي تذهب للاستهلاك البشريّ، التي يقوم بتسويقها الفلّاح إلى مخازن الاستلام في المحافظة، والخطّ الثاني يكون لبذور الحنطة المخصّصة للبذار، والذي يسوّق إلى محطّات البذور، وهذان الخطّان قد وفّرا للفلّاح الجهد إضافةً إلى تقليل الخسائر في محصوله، ووصوله إلى درجة نقاوةٍ فوق الجيّدة".

وبيّن لايذ أنّ "المعمل مزوّدٌ بعددٍ من المكائن والأجهزة والمعدّات الحديثة، الموزّعة على كلّ مرحلةٍ من مراحل التنقية، بدءاً من استلام المحصول من الفلّاح مروراً بمراحل التنظيف الأوّلية والثانويّة، وصولاً إلى الغربيل والهزّازات ومجموعةٍ من أسطوانات التنظيف، وختاماً بتعبئته في أكياسٍ خاصّة وتسليمه للفلّاح".

وأكّد لايذ أنّ "المستفيد من هذه الخدمة يزوَّد بكتابٍ مصدَّر إلى (السايلو) أو محطّات البذور، لكون أنّ نتائج معملنا مُعتَمَدة لدى هذه الجهات".

هذا وقد دعت إدارةُ القسم الفلّاحين الراغبين بتنقية محاصيلهم وتنظيفها من الأتربة والشوائب، والحصول على حبوبٍ نقيّة خالية من الشوائب، بالإمكان زيارة موقع المعمل على طريق (النجف/ كربلاء) مقابل عمود (1161)، وللتواصل ولمعلوماتٍ أكثر يُمكن الاتّصال على أحد الرقمَيْن: (07724866757 / 07821098178).


Untitled Document
حسن السعدي
المجال المغناطيسي الأرضي
ياسين فؤاد الشريفي
حمورابي إرادة العدل والتوازن
أقلام بمختلف الألوان
جوائز مسابقة كنز المعرفة لشهر آذار 2024
د. فاضل حسن شريف
اشارات الامام علي عليه السلام عن سورة الأعراف (ح 1)
حسن الهاشمي
اللذة الحقيقية تكمن في ذكر هادم اللذات
.مرتضى صادق
التفقيس الصناعي للبيض
د. فاضل حسن شريف
كلمات مختارة من القرآن الكريم (ثبطهم، يضاهئون)
جواد مرتضى
الرياح خمسة في كتاب الله
علي الحسناوي
أثر المدد القانونية للتقادم الضريبي
د. فاضل حسن شريف
كلمات مختارة من القرآن الكريم (تصعر، مدهنون)
جواد مرتضى
حجارة من سجيل
د. فاضل حسن شريف
(المد العارض للسكون) وتطبيقات من آيات سورة آل عمران (ح 3)
نجم الحجامي
صحابة باعوا دينهم - (8 ج2) [ أبو هريرة ]
د. فاضل حسن شريف
من الأمير انه علي (الحلقة السابعة)