المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


اختتامُ فعّاليات المسابقة القرآنيّة الجامعيّة الثانية


  

346       02:39 صباحاً       التاريخ: 20 / 5 / 2022              المصدر: alkafeel.net
 
اختتَمَ مَعهَدُ القُرآنِ الكَرِيمِ في النّجف الأشرف التّابع لِلمَجمَعِ العِلمِيّ لِلقُرآنِ الكَرِيمِ في العتبة العبّاسية المُقدّسة، فعّاليات النسخة الثانية من المسابقة القرآنيّة الجامعيّة بمشاركة (65) طالباً وطالبة.

وقال مديرُ المعهد الأستاذ مهند الميالي لشبكة الكفيل، إنّ "المسابقة التي استمرّت فعّالياتها ليومَيْن في رحاب كلّية التربية في جامعة الكوفة، تندرج ضمن مشروع المعهد القرآنيّ لطلبة الجامعات والمعاهد، وكانت بقسمَيْن كلّ قسمٍ على حدة، وبنفس الضوابط والشروط التي وُضِعت لها، القسم الأوّل خُصِّص للطلبة واشترك فيه (45) طالباً، والقسم الثاني خُصِّص للطالبات تحت إشراف معهد القرآن الكريم النسويّ في محافظة النجف الأشرف".

وأضاف "المسابقة كانت بمحورَيْن الأوّل للتلاوة والثاني للحفظ والمعاني، وقد اعتمَدَتْ لجنةُ التحكيم في تقييم نتائج المشتركين على نظامٍ إلكترونيّ خاصّ يُعتبر إضافةً نوعيّة لمثل هذه المسابقات، كذلك أُضِيفت فقرةُ بيان المفردات القرآنيّة وفقرة الإنشاد في التلاوة الذي طُبِّق في المراحل النهائيّة من المسابقة".

وتابع الميالي أنّ "المتسابقين كانوا على مستوىً عالٍ من الفهم لتطبيق مفردات المسابقة، وتمخّض عنها فوزُ ستّة طلّاب وستّ طالبات ليتمّ تكريمهم في ختام فعّالياتها".

يُذكر أنّ المشروع القرآنيّ لطلبة الجامعات والمعاهد يتضمّن مجموعةً من الأنشطة والفعّاليات، أهمّها: إقامة الندوات القرآنيّة داخل الكلّيات والأقسام، فضلاً عن الندوات داخل الأقسام الداخليّة، والمسابقة القرآنيّة في الحفظ والتلاوة، المعرض القرآنيّ الصوريّ، المسابقة القرآنيّة الكتبيّة، الدورات القرآنيّة في القراءة الصحيحة وقواعد التجويد، البرنامج التطويريّ لأساتذة الجامعات.


Untitled Document
علي الحسناوي
اليمين الحاسمة
ياسر الكعبي
البطالة وأسباب حدوثها
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم الأب: علاقة الآباء بالأبناء في القرآن...
عبد العباس الجياشي
الأرض تتحول الى جنة عندما يظهر الإمام المهدي المنتظر...
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم 25 ذو القعدة دحو الارض: الارض في القرآن...
عبد الهادي حسني
القضايا الدينيّة ليست علميّة!!
زيد علي كريم الكفلي
لماذا يريد الإنسان السوء بالآخرين ؟
صادق مهدي حسن
اللوحة الفائزة
عدنان عبد طلاك
مراحل تعلم الطفل للكتابة
المهندس زيد شحاثة
قواعد الإشتباك في الزمن الأغبر
د. فاضل حسن شريف
بمناسبة يوم 25 ذو القعدة دحو الارض: الارض في القرآن...
عباس الكناني
القناعة كنز
علي العسكري
مميزات التلفزيون
عبد الأمير رباط العويدي
التواصل مع الأطفال الصم