المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


جامِعتا العميد والكوفة تُبرِمان اتّفاقيةً للتعاون العلميّ


  

1538       11:29 صباحاً       التاريخ: 27-11-2021              المصدر: alkafeel.net
أبرمت جامعةُ العميد التابعةُ لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، اتّفاقيةَ تعاونٍ علميّ وأكاديميّ مشترك مع جامعة الكوفة، وذلك لأجل تطوير منظومة التعليم ورفد ملاكاتها التدريسيّة وطلبتِها بالخبرات ورفع كفاءة البحث العلميّ، إضافةً إلى القيام بأنشطةٍ وفعّالياتٍ تعود بالفائدة على الجانبَيْن، وبما يُسهم في الرقيّ بالمستوى التعليميّ والأكاديميّ.
جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها رئيسُ جامعة العميد الأستاذُ الدكتور مؤيّـد الغزالـي لجامعة الكوفة، بمعيّة مساعدَيْه للشؤون العلميّة والشؤون الإداريّة والقانونيّة وعميدَيْ كلّية الطبّ والتمريض، وكان في استقبالهم السيّد رئيسُ جامعة الكوفة الأستاذُ الدكتور ياسر لفتة حسون.
وبحسب ما بيّنه المساعدُ العلميُّ لرئيس جامعة العميد أ.د ميثم حميد القنبر لشبكة الكفيل، فإنّ: "الاتّفاقية قد ضمّت بنودُها العديد من الفقرات التي تهدف إلى تفعيل وتطوير التعاون العلميّ والإداريّ المشترك بين الجامعتَيْن، وأهمّها:
- الارتقاء بالمستوى الأكاديميّ في مجالات البحث العلميّ والتدريب والتطوير المهنيّ ونشر المعرفة، اعترافاً بدور الجامعات في بناء وتطوير المجتمع.
- التعاون العلميّ بين الجامعتَيْن من خلال إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل العلميّة المشتركة، والدورات التطويريّة للملاكات العاملة في كلتَيْهما، والمشروعات البحثيّة العلميّة المشتركة وتبادل الخبرات التدريسيّة، وبرامج التطوير العلميّ للأساتذة والطلبة من كلتا الجامعتَيْن.
- التعاون الإداريّ المشترك بين الجامعتَيْن في جميع المجالات، منها تبادل واقتراح وتنفيذ برامج التطوير المهنيّ المشتركة وغيرها، فضلاً عن التعاون المشترك فيما يخصّ الطلبة، إذ يتضمّن برامج الإرشاد النفسيّ والتوعية، وإقامة النشاطات الرياضيّة والفنّية، وإقامة المخيّمات الكشفيّة والسفرات العلميّة، وتبادل البرامج التطويريّة وبرامج التنمية البشريّة".
يُذكر أنّ جامعة العميد لديها العديد من القنوات التواصليّة بينها وبين قريناتها في داخل العراق وخارجه، أفضت إلى عقد اتّفاقاتٍ وتفاهماتٍ تسهم في تبادل الخبرات والاطّلاع على تجارب الآخرين، وتلاقح الأفكار والرؤى بما يُسهم في الرقيّ بالمستوى العلميّ والأكاديميّ.


Untitled Document
منتظر جعفر الموسوي
ماذا تعرف عن الدخل السلبي ؟
.مرتضى صادق
شبّ الليل (لاله عبّاس)
ياسين فؤاد الشريفي
مصطلح (الفرعون) أو (الفراعنة)
طه رسول
رواد الكيمياء في الحضارة الإسلامية شعلة المعرفة التي...
علي الحسناوي
المسؤولية السياسية الفردية للوزارة
مجاهد منعثر الخفاجي
الظلم ظلمات
حسن السعدي
الإعلام: قوة مؤثرة في تشكيل المجتمعات
ياسين فؤاد الشريفي
مدينة ميلان
د. فاضل حسن شريف
تفاسير القرآن الكريم عن الأم (ح 5) (أمه)
حسن الهاشمي
المرجعية تؤكد على ضرورة حفظ أخبار الماضين لإنارة طريق...
د. فاضل حسن شريف
تفاسير القرآن الكريم عن الأم (ح 4) (أمه)
عبد العباس الجياشي
تواتر حديث الإئمة الإثني عشر من آل محمد عليهم السلام...
د. فاضل حسن شريف
مفهوم الزنا في القرآن الكريم (الزنى، الزاني، الزانية،...
حامد محل العطافي
مصاديق المكر الالهي