المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بعد نجاح تجربتها.. العتبة الحسينية تنطلق نحو المحافظات العراقية لإنشاء مشاريع ومدارس نموذجية تليق بشريحة الايتام لتقديم مختلف الخدمات لهم (مجانا)


  

200       01:50 صباحاً       التاريخ: 6 / 5 / 2021              المصدر: imamhussain
أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن تواصل انشاء المشاريع الثقافية والإنسانية المخصصة لشريحة الايتام في محافظة كربلاء والانطلاق نحو المحافظات العراقية الأخرى.
وقال المشرف على المدارس، وعضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة السيد سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن "احد الاخوة من محافظة المثنى تبرع بارض لإنشاء مشروع للايتام بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة، مبينا ان إدارة العتبة قامت بتشييد مدرسة خاصة بالايتام بمواصفات حديثة ومتطورة.
وأضاف ان إدارة العتبة الحسينية تسعى حاليا لاستملاك أراضي في عدد من المحافظات العراقية لانشاء مدارس ومشاريع ثقافية خاصة بهذه الشريحة".
ولفت البناء في حديثه الى ان "جميع المدارس التابعة للعتبة الحسينية تستقبل اليتيم سواء كان من ابناء شهداء فتوى الدفاع الكفائي المباركة او من أبناء القوات الأمنية او غير ذلك مع تقديم مختلف الخدمات لهم بالمجان”.
وأضاف أن "الرعاية مستمرة للأيتام وذويهم وعلى جميع الاصعدة، كما أن الخدمات تقدم للايتام بدءً من الروضة وحتى الجامعة، مشيرا الى أن الايتام الذين تخرجوا من ثانوية علي الاصغر والسيدة رقية (عليهما السلام) تم قبولهم في جامعة الوارث وجامعة الزهراء وبالمجان لهذا العام".
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تهتم بالعديد من المشاريع الخاصة بشريحة الايتام، ومنها المدارس والتي تعد نموذجية وتلبي طموحات الطلبة والطالبات في الحصول على طرق تعليم ومنشآت تربوية متطورة، وذلك تنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي والذي يولي هذه الشريحة اهتماما كبيرا.