المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


جامعةُ العميد تشكّلُ فرقاً جوّالة للتعفير والتعقيم وتتّخذ سلسلةً من الإجراءات الاحترازيّة


  

192       01:25 صباحاً       التاريخ: 20 / 2 / 2021              المصدر: alkafeel.net
منذ بدء العام الدراسيّ الجديد شكّلت جامعةُ العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، فرقاً جوّالة تعمل على تعفير وتعقيم جميع مرافقها من كلّياتٍ وأقسامٍ داخليّة ومجمّعاتٍ صحّية، إضافةً الى بنايتها الإداريّة والخدميّة، وذلك كإجراءٍ احترازيّ للحدّ من انتشار فايروس كورونا، كذلك اتّخذت حزمةً من الإجراءات الوقائيّة لأجل المساهمة في توفير أجواء آمنة صحّياً، للمحافظة على سلامة الطلبة والملاكات التدريسيّة والإداريّة والخدميّة فيها من تداعيات هذا الوباء.
المساعدُ الإداريّ للجامعة الدكتور علاء الموسويّ بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذه الإجراءات جاءت معزّزةً لسلسلة إجراءاتٍ اتّخذتها رئاسةُ الجامعة سابقاً، وتهدف إلى الوقاية من انتشار هذا الفايروس بما ينسجم وتوجّهات وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ وخليّة أزمتها".
وأضاف: "أنّ أعمال التعفير تُجرى بصورةٍ دوريّة حسب جدولٍ معيّن وبموادّ مصرّح بها طبّياً، من دون التأثير أو التقاطع مع حركة الطلبة أو ما يضرّهم، وإنّ الأعمال تُجرى تحت إشراف لجنةٍ طبيّة ونُفّذت بواسطة فريقٍ متخصّص".
واختتم: "كذلك عملنا على توفير مبدأ التباعد الاجتماعيّ واستخدام المعقّمات والكمّامات، وغيرها من الأمور التي تساعد على الوقاية من هذا الوباء، إضافةً الى حملات توعويّة وإرشاديّة متواصلة".
يُذكر أنّ جامعة العميد وضمن خطّتها الخاصّة بالوقاية من هذا الوباء، قد طبعت العديد من المنشورات التثقيفيّة وعقدت الندوات للتعريف بالفايروس وطرق انتشاره والحدّ منه، بالإضافة الى تطبيق كافّة التوصيات والإرشادات الصحيّة والطبّية الصادرة من الجهات ذات العلاقة.