المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


هدية من مرقد الامام الحسين (ع) الى اهالي الرميثة.. العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح مستشفى بمواصفات عالمية وتسليمه الى دائرة صحة المثنى


  

104       12:34 صباحاً       التاريخ: 27 / 1 / 2021              المصدر: imamhussain
تواصل الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة، اعمالها لانجاز مشروع مستشفى الشفاء في محافظة المثنى (قضاء الرميثة)، والخاص بدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا)، حيث بلغت نسبة الانجاز (98%).
وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية تواصل العمل بالمشروع وبشكل مكثف استنادا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لانجازه بأسرع وقت"، لافتا الى ان "العمل وصل الى مرحلة اللمسات الاخيرة وان نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (98%)".
وأضاف أن "مساحة المستشفى الكلية تبلغ (1300) متر مربع، بواقع (75) سريرا، وسيكون وفق نظام الردهات المنعزلة (رجال، نساء، اطفال)، بالإضافة الى توفير مساحات خضراء ومنظومة اوكسجين متطورة ومنظومات اخرى".
 وتابع أن "المستشفى سيحتوي على صالة للعمليات، واخرى للولادة مجهزة بكافة الملحقات، وغرف طوارئ واستشارية واسرة عناية مركزة وافاقه".
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.