المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


إطلاقُ برنامجٍ للأطفال فاقدي الرعاية الأسريّة لدمجهم في المجتمع


  

70       12:13 صباحاً       التاريخ: 25 / 1 / 2021              المصدر: alkafeel.net
أطلق مركزُ (رحماء بينهم) التابع لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، برنامج (مصابيح العطاء) للأطفال فاقدي الرعاية الأسريّة.
وذكر مديرُ المركز المذكور الأستاذ أمير حسن لشبكة الكفيل قائلاً: "انطلاقاً من رؤية المركز الهادفة إلى المساهمة في خلق إنسانٍ فاعل في المجتمع، وخصوصاً الأطفال فاقدي الرعاية الأسريّة ضمن سلسلة البرامج التأهيليّة المُعدّة لهم، أطلقنا هذا البرنامج وهو تصوّر جديد غير ملحوظ سابقاً في العراق عن التربية والتعليم أشبه بالمدارس الداخليّة في العالم، يمثّل معايشةً للأطفال المدمجين أسريّاً مسبقاً في بيئةٍ جديدة".
وأضاف: "البرنامج مُعدٌّ من قِبل لجنةٍ متخصّصة ذات خبرة في هذا المجال، ويمتدّ لسنةٍ كاملة بمعدّل يومَيْن في الأسبوع حسب الأعداد المخصّصة له وعلى شكل وجبات، ويضمّ فقراتٍ عديدة منها اكتشاف المواهب والعمل على تنميتها إضافةً إلى زجّهم في فعّاليات أُخَر، وكيف يتعلّمون الاستقلاليّة والاعتماد على النفس ممّا يساعدهم على أفضل اندماجٍ في المجتمع، إضافةً إلى دروسٍ ومحاضرات في التنمية البشريّة وفقراتٍ إثرائيّة وترفيهيّة".
يُذكر أنّ مركز (رحماء بينهم) يُدار من قِبل مجموعةٍ من الشباب المتطوّعين تحت إشراف العتبة العبّاسية المقدّسة، ويحظى بتأييدٍ من المرجعيّة الدينيّة العُليا في النجف الأشرف.