المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


العتبة العباسية المقدسة تستضيف خدمة الزائرين من محافظة ديالى


  

148       02:18 صباحاً       التاريخ: 22 / 1 / 2021              المصدر: alkafeel.net
استضافت العتبة العباسية المقدسة عددًا كبيرًا من المتطوعين وخدمة الزائرين من محافظة ديالى، وذلك ضمن البرنامج الذي أعدّته فرقة العباس القتالية لاستقبال خدمة الزوار في أيام الزيارات المليونية من جميع المحافظات .
هذا بحسب ما بيّنه مسؤول العلاقات الخارجية لفرقة العباس القتالية عبد الحسين صالح مهدي، وأضاف:
"تعدّ هذه الزيارة هي أحد البرامج المعدة من فرقة العباس القتالية لاستضافة ممثليات المحافظات الذين قاموا بخدمة الزوار اثناء الزيارات المليونية".
مبيناً: "ابتدأنا اليوم في البرنامج حيث استقبلنا (1200) خادم من محافظة ديالى، تكفلت الفرقة بتوفير سيارات لنقلهم من محافظتهم الى محافظة كربلاء المقدسة؛ لإتمام مراسيم زيارة الامام الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام).
وتضمّن البرنامج وجبات الطعام وتوفير المبيت إن تطلّب الأمر حيث سنقوم خلال الأيام القادمة باستضافة جميع المحافظات وفق خطة بواقع ثلاث وجبات في الاسبوع".
مؤكداً: "إن الهدف من البرنامج هو توثيق العلاقة بين خدمة الزوار في المحافظات وخدمة العتبتين المقدستين، وكذلك تعبير منّا للامتنان والشكر منهم؛ لما يقدمونه لزوار أبي عبد الله الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام) أثناء الزيارات".
اختتمت هذه الزيارة بمحاضرة قدّمها الأستاذ جسام السعيدي مسؤول الاعلام الدولي في قسم الاعلام التابع للعتبة العباسية المقدسة، تناولت أهمية الهوية الثقافية الوطنية، وما هي المخاطر التي تتعرض لها الهوية الثقافية في أي بلد وفي العراق خاصة، وما هي أثر هذه المخاطر على المجتمع والأخلاق والدين، وتناولت المحاضرة أيضًا الطرائق التي يمكن من خلالها تلافي المخاطر التي تتعرض لها الهوية الوطنية والهوية الثقافية.