المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


بالتخدير المناطقيّ: معالجة التهاب العصب السابع لمريضٍ بعد معاناة دامت (4) سنوات


  

189       01:49 صباحاً       التاريخ: 12 / 1 / 2021              المصدر: alkafeel.net
أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي عن نجاحه بمعالجة مريضٍ يُعاني من التهاب العصب السابع، باستخدام التخدير المناطقيّ.
وقال اختصاصيّ طبّ الألم والتخدير المناطقيّ الدكتور رضا الكعبي: "إنّ فريقنا الطبّي نجح بمعالجة مريضٍ يُعاني منذ أربع سنواتٍ من التهاب العصب السابع، باستخدام التخدير المناطقيّ".
وأضاف: "أنّ الالتهاب أثّر على القدرة الحركيّة للنقل العصبيّ للعصب نفسه عند المريض، وهذا الأمر تسبّب بخمولٍ في العضلات التي تغذّي منطقة الجبهة، ومنطقة العضلات حول العين والوجنة والفكّ من الجهة اليُسرى للوجه".
وتابع الكعبي: "أنّ هذا التداخل يُعدّ من ضمن تداخلات طبّ الألم وتحفيز الأعصاب"، مشيراً إلى أنّ "استجابة المريض للعلاج كانت سريعة وجيّدة منذ بداية الحقن والتداخل والتحفيز".
وعن مركز طبّ الألم وتحفيز الأعصاب في المستشفى أوضح الكعبي: "أنّ مركز طبّ الألم وتحفيز الأعصاب في مستشفى الكفيل، من المراكز التي أولت لها المستشفى اهتماماً كبيراً ووفّرت فيه كلّ التقنيّات المتطوّرة والحديثة، ليصبح مضاهياً لما هو موجود في مستشفيات الدول المتقدّمة".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.