المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


جامعةُ العميد تفتتح مركزاً لمساعدة الطلبة الراغبين بالتقديم إليها وللجامعات والكلّيات الأهليّة


  

204       04:20 مساءً       التاريخ: 5 / 12 / 2020              المصدر: alkafeel.net
افتتحتْ جامعةُ العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، مركزاً لتقديم المساعدة وجميع التسهيلات للطلبة الذين يرومون التقديم لكلّيات الجامعة (الطبّ - طبّ الأسنان – الصيدلة - التمريض)، أو لباقي الكلّيات والجامعات الأهليّة للعام الدراسيّ (2020 / 2021م)، وذلك تزامناً مع إطلاق استمارة التقديم الإلكترونيّ للقبول في الجامعات والكلّيات الأهليّة التي ستبقى مفتوحة لغاية الخامس عشر من هذا الشهر.
هذا ما بيّنه لشبكة الكفيل مديرُ قسم التسجيل وشؤون الطلبة في الجامعة الأستاذ أحمد يعقوب وأضاف: "المركز الذي افتُتِح يُدار من قِبل ملاكات قسمنا –قسم التسجيل وشؤون الطلبة- في الجامعة، ويوميّاً يستقبل الطلبة وأولياء أمورهم، حيث يضمّ المركز عدداً من المحطّات الإرشاديّة التي يتمّ من خلالها الإجابة عن أيّ سؤال أو استفسار يخصّ التقديم، الذي سيكون عبر النافذة الإلكترونيّة المرفوعة على الرابط الآتي:https://sys.pe-gate.org/student/instructions
موضّحاً: "يكون عمل المركز من الثامنة صباحاً حتّى الخامسة عصراً عدا يوم الجمعة، ويستمرّ لغاية الخامس عشر من هذا الشهر الجاري".
وفي السياق نفسه أعلنت الجامعة أنّ التقديم لكلّياتها سيكون بحسب المعدّلات الآتية:
 
كلّية الطبّ أدنى معدّل 92% كلّية طبّ الأسنان أدنى معدّل 83%. كلّية الصيدلة أدنى معدّل 83%. كلّية التمريض أدنى معدّل 60%.
وللاستفسار يُرجى الاتّصال عبر الهواتف أدناه:
(07733078000) (07817448000) (07602418000).
أو زيارة الموقع الإلكترونيّ للجامعة https://alameed.edu.iq/
يُذكر أنَّ جامعة العميد هي مؤسّسةٌ علميَّة تعليميَّة تابعة لقسم التربيةِ والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، ومجازةٌ من قبلِ وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ العراقيّة، وتتألّف من (كلّية الطبّ – الصيدلة - التمريض – الأسنان)، وقد فُتحت فيها أوّل كليّةٍ للطبّ على مستوى الطبّ الأهليّ في العراق، وشُيِّدت لتكون صرحاً علميّاً يُضاهي الجامعات الرصينة، واعتمدت المعايير والمقاييس العالميَّة التي تؤهِّلها لدخولِ التصنيفات الأكاديميّة المعتمدة، كما أنّ الجامعة تقع في محافظة كربلاء المقدّسة - بداية طريق (كربلاء – النجف)، قرب العمود المرقّم بـ(1238).