المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية
Untitled Document
أبحث في الأخبار


تواصُلُ عقد الجلسات البحثيّة الناطقة باللّغة الإنكليزيّة في مؤتمر العميد العلميّ العالميّ الخامس


  

46       10:31 صباحاً       التاريخ: 23 / 10 / 2020              المصدر: alkafeel.net
انعقدتْ مساء هذا اليوم الجمعة (5 ربيع الأوّل 1442هـ) الموافق لـ(23 تشرين الأوّل 2020م) ولليوم الثاني على التوالي، الجلسةُ البحثيّةُ الثانية الناطقة باللغة الإنكليزيّة، وذلك ضمن فعّاليات مؤتمر العميد العلميّ العالميّ الخامس، الذي يُقيمه مركزُ العميد الدوليّ للبحوث والدّراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، المنعقد حاليّاً افتراضيّاً تحت شعار (نلتقي في رحاب العميد لنرتقي) وبعنوان (المناهج التعليميّة والبحثيّة.. التأصيل والتحليل والتأهيل).
الجلسةُ التي ترأّسها البروفيسور حيدر غازي الموسوي شهدت مشاركة باحثين من داخل العراق وخارجه، وبعد الترحيب والتعريف بهم انطلق الباحثون ليدلوا بدلوهم البحثيّ ضمن المحور المحدّد لهم والمقرّر ضمن محاور المؤتمر، وكانت على النحو الآتي:
البحث الأوّل: (دراسة في الشيعة في الأكاديميّات البريطانيّة) بعض الأمثلة الأوّلية للبروفيسور أوليفر شارد برود من جامعة بيرمينغهام من بريطانيا.
البحث الثاني: (النموذج الشامل للعوامل التي تساعد على تطوير المناهج) للدكتورة مريم ايثار من العراق.
البحث الثالث: (أصول حديثة نحو مناهج شاملة وفعالة) للدكتور وليد رضا الجواد بعض الأمثلة/ من العراق.
البحث الرابع: (الأصالة في المناهج من زاوية نقديّة) للدكتورة وفاء صاحب مهدي من العراق.
وبعد الانتهاء من هذه الجلسة التي من المؤمّل أن تُستأنف جلسةٌ أخرى لها مساء يوم غد، كانت هناك مناقشاتٌ مستفيضة ومداخلات أثرت معلومات الحاضرين في هذه الجلسة.
يُشار الى أنّ المؤتمر سيضمُّ خلال فترة انعقاده ثلاث جلساتٍ بحثيّة باللّغة الإنكليزيّة لباحثين من داخل العراق وخارجه، وعبر الرابط الآتي:
https://us02web.zoom.us/j/3740873005
Meeting ID: 374 087 3005